الارشيف / اخبار اليمن

نقابة الصرافين تتهم البنك المركزي بالتلاعب في العملة وتطالب بتغيير قيادته

اخبار من اليمن أصدرت نقابة الصرافين بالمحافظات الجنوبية بياناً اتهمت فيه قيادة البنك المركزي اليمني بالفشل في إدارة السياسة النقدية والمسؤولية عن انهيار العملة المحلية وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

وقالت النقابة في بيانها إن وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك منصور راجح نشر تعميماً للبنوك بسعر صرف أعلى من سعر السوق المصرفي، مما يدل على تورطه في التلاعب في العملة والتحالف مع جهات صرافة وبنوك تابعة لمتنفذين تحاول احتكار السوق والاستفادة من الأزمة على حساب الشعب والصرافين .

وطالبت النقابة بعزل قيادة البنك المركزي في عدن وتكليف قيادة نزيهة شريفة تعمل مع أقطاب النظام المصرفي لتحييد العملة عن الصراعات السياسية وتخفيف معاناة الناس.

كما حذرت النقابة من التعامل مع الشبكة الموحدة التي تعتبر غير منتظمة ولا تضمن حقوق الحوالات والصرافين.

وأكدت النقابة على التزامها بالعهد الذي قطعته على نفسها كأحد روافد وأعمدة النظام المالي والمصرفي للبلاد، وعلى مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والوطنية، وعلى استعدادها لمواجهة أي جهة بالقانون للدفاع عن حقوقها وحقوق الشعب.

واختتمت النقابة بيانها بالدعاء لله تعالى أن يوفقها ويعينها على خدمة الوطن والمواطن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نقابة الصرافين تتهم البنك المركزي بالتلاعب في العملة وتطالب بتغيير قيادته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابة الصرافين تتهم البنك المركزي بالتلاعب في العملة وتطالب بتغيير قيادته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابة الصرافين تتهم البنك المركزي بالتلاعب في العملة وتطالب بتغيير قيادته.

قد تقرأ أيضا