الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: إعلان جديد للجيش الأمريكي حول البحر الأحمر.. استهداف سفينة ”إم/في كوي” وحدوث ”انفجارات ثانوية كبيرة”

اخبار من اليمن أصدرت القيادة المركزية الأمريكية تحديثا جديدا قبل قليل، عن الوضع في البحر الأحمر، والعمليات التي تمت خلال اليوم الخميس.

وفي البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، قالت القوات الأمريكية إن الحوثيين استهدفوا سفينة إم / في كوي وهي سفينة شحن تجارية مملوكة لبردونا، بصاروخين سقطا جوارها ولم تُصب بأذى.

كما قامت القوات الأمريكية بتدمير زورق حوثي مسير غير مأهول، ما تسبب بانفجارات ثانوية كبيرة.

وقالت في البيان إنها استطاعت اليوم 1 فبراير/ شباط، وفي حوالي الساعة 5:00 صباحاً بتوقيت صنعاء، "إسقاط طائرة بدون طيار فوق خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار".

وفي وقت لاحق من نفس اليوم، وفي حوالي الساعة 10:30 صباحا بتوقيت صنعاء ، استهدفت قوات القيادة المركزية الأمريكية بضربة زورق مسير غير مأهول يحتوي على مواد متفجرة تابع للحوثيين ومدعوم من ايران وقامت بتدميره في البحر الأحمر. بحسب البيان.

قامت القوات الأمريكية بتحديد الزورق المُسيّر وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. بناءاً على ذلك تم توجيه ضربة أدت الى تدميره مما ادى الى انفجارات ثانوية كبيرة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع اية إصابات أو أضرار.

وأعقب ذلك وفي حوالي الساعة 12:45 مساء بتوقيت صنعاء)، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه إم في كوي في البحر الأحمر. سقط الصاروخان في الماء دون أن يصطدما بالسفينة. لم تقع اية إصابات ولم يتم الابلاغ عن وقوع أضرار في السفينة إم / في كوي أو سفن التحالف في المنطقة. إم / في كوي هي سفينة شحن مملوكة لبرمودا وترفع العلم الليبري. وفق البيان ذاته.

وقال البيان إن "هذا الإجراء من قبل القيادة المركزية الأمريكية، سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ومساء اليوم، قال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن جماعته استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر.

وقال سريع في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته البحرية، استهدفت سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: إعلان جديد للجيش الأمريكي حول البحر الأحمر.. استهداف سفينة ”إم/في كوي” وحدوث ”انفجارات ثانوية كبيرة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: إعلان جديد للجيش الأمريكي حول البحر الأحمر.. استهداف سفينة ”إم/في كوي” وحدوث ”انفجارات ثانوية كبيرة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: إعلان جديد للجيش الأمريكي حول البحر الأحمر.. استهداف سفينة ”إم/في كوي” وحدوث ”انفجارات ثانوية كبيرة”.

قد تقرأ أيضا