الارشيف / اخبار اليمن

خبير إدارة أزمات يكشف لـ”المشهد اليمني” سيناريو رد امريكي لقطع الذارع العسكري الأخطر لإيران في المنطقة

اخبار من اليمن استبعد خبير يمني بارز في مجال إدارة الأزمات لجوء الولايات المتحدة الى ضرب اهداف عسكرية داخل إيران لاعتبارات تتعلق بحرص واشنطن على تجنب الصدام العسكري المباشر مع طهران .

وأعتبر الخبير اليمني في مجال إدارة الأزمات الدكتور " عبد العزيز أحمد السقاف" في تصريحات خاصة لـ" المشهد اليمني " ان تلجأ الولايات المتحدة الى توجيه ضربات عسكرية غير مسبوقة وقاسية لميلشيا الحوثي في اليمن الى جانب استهداف قيادات عسكرية ميدانية في الميلشيات الموالية لإيران في العراق وعلى رأسها جماعة حزب الله العراقي الذي اعلن مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق الأردن.

وأشار الدكتور " السقاف" الى أن ميلشيا الحوثي هي الذراع العسكري الأخطر والأكثر تاثيرا من بقية الميلشيات الموالية لإيران في المنطقة كونها تسيطر على السواحل الجنوبية في البحر الأحمر وتمثل تهديدا مستمرا لسلامة الملاحة التجارية الدولية في أهم الممرات المائية في العالم كما انها طورت قدراتها الهجومية من خلال الأسلحة النوعية التي زودت بها من قبل إيران منوها إلى أن الولايات المتحدة ستعمل على الحد من هذه القدرات الهجومية من خلال توجيه ضربات قاسية ودقيقة تستهدف قواعد ومنصات اطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة كما لا يستبعد ان تلجأ الى استهداف قيادات ميدانية بارزة ومؤثرة في ميلشيا الحوثي .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير إدارة أزمات يكشف لـ”المشهد اليمني” سيناريو رد امريكي لقطع الذارع العسكري الأخطر لإيران في المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير إدارة أزمات يكشف لـ”المشهد اليمني” سيناريو رد امريكي لقطع الذارع العسكري الأخطر لإيران في المنطقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير إدارة أزمات يكشف لـ”المشهد اليمني” سيناريو رد امريكي لقطع الذارع العسكري الأخطر لإيران في المنطقة.

قد تقرأ أيضا