اخبار اليمن

” تعمل بفاعلية في كل معركة”...خبير استراتيجي يكشف استراتيجية ايران والحوثيين بالمعارك في اليمن

اخبار من اليمن في تدوينة نشرها على موقع تويتر، قال الخبير الاستراتيجي اليمني عبدالسلام محمد إن إيران والحوثيين يمارسون لعبة خطيرة في اليمن، تقوم على تحييد الخصوم والتركيز على خصم واحد في كل مرحلة، ثم الانتقال إلى الخصم المحيد وإضعافه بدعم الضحية الأولى أو على الأقل تشفيها.

وأضاف محمد أن هذه اللعبة أدت إلى انتصارات متتالية للحوثيين منذ بدأت المعركة مع قوات الجيش والأمن في صعدة إلى أن سيطرت على صنعاء، متهماً الأطراف السياسية اليمنية بالجهل بخطر استراتيجية إيران في المنطقة، وعدم الإيمان بمبادئ الدول ومصالحها.

ونقل محمد - بحسب وصفه- أمثلة على هذه اللعبة، مثل تشفي الخليج في الأخوان والأخوان في الخليج، وتشفي صالح في خصومه وخصومه في صالح، وتشفي أمريكا في الخليج والخليج في أمريكا، مشيراً إلى أن هذه اللعبة تسببت في تدمير اليمن وتشريد شعبه وتفتيت وحدته.

وختم محمد تدوينته بالقول إن الاستراتيجية الإيرانية تعمل بفاعلية في كل معركة من جبال مران إلى الساحل، وتختار خصوماً لها لتحييدهم وخصوماً لتضربهم، وفي النهاية سيكون الكل موجوع، فإما تأكل الجميع أو الجميع يأكلونها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
” تعمل بفاعلية في كل معركة”...خبير استراتيجي يكشف استراتيجية ايران والحوثيين بالمعارك في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ” تعمل بفاعلية في كل معركة”...خبير استراتيجي يكشف استراتيجية ايران والحوثيين بالمعارك في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ” تعمل بفاعلية في كل معركة”...خبير استراتيجي يكشف استراتيجية ايران والحوثيين بالمعارك في اليمن.

قد تقرأ أيضا