الارشيف / اخبار اليمن

بعد طلب مصري من الحوثيين قوبل بالرفض ...مصر تستعد للتحرك للدفاع عن مصالحها واستقرارها

اخبار من اليمن كشف الكاتب اليمني خالد سلمان في تدوينة له على موقع اكس أن مصر تواصلت عبر وسيط مع الحوثيين لطلب خفض التصعيد في البحر الأحمر، الذي يشهد توترات متصاعدة بين الطرفين.

وأضاف سلمان أن الحوثيين رفضوا هذا الطلب واعتبروا مصر عدواً يستحق الاستهداف، بسبب دورها في دعم ثورة سبتمبر في اليمن وفي حصار غزة.

وقال سلمان إن مصر كانت متساهلة في طلبها ولم تطالب بوقف إطلاق النار بل بعدم استهداف كل السفن التي تمر في البحر الأحمر، وأن ينتقي الحوثيين فقط تلك الذاهبة إلى إسرائيل، وهو ما أثار غضب تل أبيب التي تعتبر البحر الأحمر من مصالحها الحيوية.

وأشار سلمان إلى أن مصر تتعرض لخسائر اقتصادية كبيرة بسبب النشاط العدواني للحوثيين في البحر الأحمر، الذي يهدد مصدر دخلها الرئيسي وهو قناة السويس.

وأكد أن مصر تحتاج إلى العمل من أجل إحتواء الخطر الحوثي بالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين، وخاصة السعودية والصين وروسيا، وأن تضع أمن البحر على رأس أولوياتها.

وختم سلمان تدوينته بالقول إن أمن مصر القومي يُضرب في الصميم بسبب تصرفات الحوثيين، وأنه لا يمكن للإقتصاد المصري الذي يعاني من نقص في العملات الأجنبية أن يحتمل المزيد من الصبر والانتظار، وأنه في لحظة ما ستتحرك مصر للدفاع عن مصالحها واستقرارها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد طلب مصري من الحوثيين قوبل بالرفض ...مصر تستعد للتحرك للدفاع عن مصالحها واستقرارها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد طلب مصري من الحوثيين قوبل بالرفض ...مصر تستعد للتحرك للدفاع عن مصالحها واستقرارها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد طلب مصري من الحوثيين قوبل بالرفض ...مصر تستعد للتحرك للدفاع عن مصالحها واستقرارها.

قد تقرأ أيضا