اخبار اليمن

”لا يملكون القدرة العسكرية أو الجوية”...خبير عسكري يكشف ان قواعد الاشتباك البحري للحوثيين ”حديث أجوف”

اخبار من اليمن انتقد الخبير العسكري العقيد وضاح العوبلي، في تصريح لوسائل الإعلام، ما أعلنته ميليشيات الحوثي في اليمن عن تعديل قواعد الاشتباك البحري في ظل الصراع المستمر في البحر الأحمر.

ووصف العوبلي هذا الإعلان بأنه "حديث أجوف"، وأن الحوثيين لا يملكون القدرة العسكرية أو الجوية لتنفيذ مثل هذه القواعد.

وأوضح العوبلي أن الحوثيين يعانون من ضعف عسكري واستخباراتي، وأن خططهم الهجومية معرضة للفشل في حال مواجهتهم بجدية من قبل خصومهم.

وأشار إلى أن الحوثيين فشلوا في السيطرة على الساحل الغربي من اليمن عام 2018، رغم محاولاتهم المتكررة.

وزعم العوبلي أن الحوثيين يحاولون إرسال رسائل سياسية للخارج، خاصة في ظل الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها بريطانيا وعمان لخفض التصعيد في المنطقة.

وقال إن الحوثيين يريدون أن يظهروا أنهم قوة عسكرية لا يمكن تجاهلها، وأنهم يطالبون بتنازلات سياسية لوقف الحرب.

واختتم العوبلي تصريحه بالقول إن الحوثيين يعيشون في وهم، وأنهم لا يمثلون إلا أنفسهم، وأنهم لا يحظون بأي تأييد شعبي أو دولي.

ودعا إلى مواصلة الضغط العسكري والسياسي عليهم، حتى يتخلوا عن مشروعهم الانقلابي والطائفي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”لا يملكون القدرة العسكرية أو الجوية”...خبير عسكري يكشف ان قواعد الاشتباك البحري للحوثيين ”حديث أجوف” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”لا يملكون القدرة العسكرية أو الجوية”...خبير عسكري يكشف ان قواعد الاشتباك البحري للحوثيين ”حديث أجوف”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”لا يملكون القدرة العسكرية أو الجوية”...خبير عسكري يكشف ان قواعد الاشتباك البحري للحوثيين ”حديث أجوف”.

قد تقرأ أيضا