اخبار اليمن

تأكيد أمريكي صريح لضرب إيران والحوثيين ردا على قصف القاعدة الأمريكية في الأردن ومسؤول يكشف الهدف القادم

اخبار من اليمن أكد مسؤولون أمريكيون أن الرد على القصف الذي طال القاعدة الأمريكية شمال شرق الأردن الأحد الماضي، سيطال إيران والحوثيين معًا في منطقة البحر الأحمر.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن الضربات الأمريكية الجديدة ستشمل سفن إيرانية تزود الحوثيين بالمعلومات والبيانات عن السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

في السياق قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن: "لن يحقق الحوثيون مكاسب من هجماتهم البحرية"، وقال إن "محور المقاومة نفذ الهجوم الدامي في الأردن ومن غير الواضح مدى علم إيران به ولكنهم يقومون بتدريب وتمويل هذه الجماعات".

ووصف وزير الدفاع الأمريكي، هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، بغير القانونية وقال إنها مشكلة دولية تتعلق بالأمن وبحرية الملاحة.

وقال الوزير الأمريكي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن الحوثيين، هاجموا سفنا تجارية لخمسين جهة لا علاقة لها بإسرائيل.

ودعا أوستن، إيران، للتوقف عن مد الحوثيين بالأسلحة التي يستخدمونها في الهجوم على السفن.

ودائما ما تتهم الولايات المتحدة، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة لشن هجمات على السفن التجارية، ومؤخرًا قالت إنها احتجزت شحنة أسلحة مهربة كانت في طريقها إلى الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تأكيد أمريكي صريح لضرب إيران والحوثيين ردا على قصف القاعدة الأمريكية في الأردن ومسؤول يكشف الهدف القادم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تأكيد أمريكي صريح لضرب إيران والحوثيين ردا على قصف القاعدة الأمريكية في الأردن ومسؤول يكشف الهدف القادم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تأكيد أمريكي صريح لضرب إيران والحوثيين ردا على قصف القاعدة الأمريكية في الأردن ومسؤول يكشف الهدف القادم.

قد تقرأ أيضا