اخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع نائب مدير عام "الإيكو" في الاتحاد الاوروبي الوضع الإنساني في اليمن

اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم، في العاصمة البلجيكية بروكسل، مع نائب مدير عام جهاز الحماية المدنية والعمليات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي "الإيكو" باباكونستانتينو.

جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع الإنساني في اليمن، والصعوبات والعوائق التي تواجه العاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرت مليشيا الحوثي الارهابية نتيجة للقيود والعوائق التي تفرضها المليشيات على العاملين في المجال الإنساني.

واتفق الجانبان، على أهمية التعاون والتنسيق بين الحكومة اليمنية و"الايكو" لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية، وضرورة عدم تأثير تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية على جهود العمل الإنساني.

واكد وزير الخارجية، حرص الحكومة اليمنية اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان عدم تأثر المستفيدين من الدعم الإنساني من تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية.

من جانبه قال نائب مدير عام جهاز الحماية المدنية والعمليات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي "برغم الضغوطات التي تواجه جهاز (الايكو) بسبب تزايد النزاعات حول العالم، إلا ان الجهاز مستمر في دعم المنظمات العاملة في اليمن ويسعى لزيادة التعهدات من الدول الأعضاء".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يناقش مع نائب مدير عام "الإيكو" في الاتحاد الاوروبي الوضع الإنساني في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مع نائب مدير عام "الإيكو" في الاتحاد الاوروبي الوضع الإنساني في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مع نائب مدير عام "الإيكو" في الاتحاد الاوروبي الوضع الإنساني في اليمن.

قد تقرأ أيضا