الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يحشد إلى حضرموت ومرجعية القبائل تحذر من ”الاحتراب” وتدعو اللجنة الأمنية للتعامل بحزم

اخبار من اليمن حذرت مرجعية قبائل حضرموت، من دعوات التحشيد التي يطلقها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ووصفتها بالمقلقة.

وقالت المرجعية في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إنها تتابع "بقلق بالغ الدعوات للتظاهر والتحشيد يوم غدٍ السبت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت ذريعة "مناصرة قوات النخبة الحضرمية"، بينما يعيش المواطن في أسوأ الأوضاع جراء انهيار العملة الوطنية, وتأخر صرف المرتبات, مما زاد المعاناة معاناة إضافية".

وأكدت مرجعية قبائل حضرموت، أن المجتمع الحضرمي لا يحتاج "إلى دعوات ظاهرها الاحتشاد لمناصرة من يفترض أنهم صمام أمان حضرموت وأسودها الأشاوس".

المرجعية دعت "كافة المكونات إلى تجريم دعوات الاحتراب, وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الاخر، فالنخبة ودرع الوطن وكل القوات الحضرمية في أي مكان في حضرموت هي قوات رسمية وأفرادها حضارم وسيسهم الجميع في حماية حضرموت".

وطالبت "مجلس القيادة والحكومة والتحالف العربي إلى تدارك الوضع المعيشي الصعب للمواطنين قبل حلول الكارثة".

كما طالبت المرجعية "محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الامنية الأستاذ مبخوت بن ماضي بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة".

ودعت "المواطنين إلى عدم الانجرار خلف أي دعوات مغرضه، وإن كان ولابد فالتظاهر للقمة العيش وتحسين الوضع وتعزيز العملة أولى من التظاهر لتحقيق مآرب وأهداف سياسية".

ويأتي حشد المجلس الانتقالي، رفضا لانتشار قوات درع الوطن، المشكلة من أبناء محافظة حضرموت في المكلا ، في حين يزعم أنه يدعم النخبة الحضرمية.

وكان الانتقالي رفض قبل أيام دخول قوات درع الوطن إلى المكلا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يحشد إلى حضرموت ومرجعية القبائل تحذر من ”الاحتراب” وتدعو اللجنة الأمنية للتعامل بحزم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يحشد إلى حضرموت ومرجعية القبائل تحذر من ”الاحتراب” وتدعو اللجنة الأمنية للتعامل بحزم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يحشد إلى حضرموت ومرجعية القبائل تحذر من ”الاحتراب” وتدعو اللجنة الأمنية للتعامل بحزم.

قد تقرأ أيضا