الارشيف / اخبار اليمن

عدن: تدشين شبكة تضم 45 مبادرة مجتمعية شبابية

اخبار من اليمن عدن / خاصدشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار والوطني ياسر الرعيني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن شبكة مبادرات عدن، التي تضم 45 مبادرة مجتمعية من شباب وشابات محافظة عدن في مختلف المديريات.

وقال الرعيني، في الحفل الخطابي والفني الذي أقيم صباح اليوم في مقر المجلس التشريعي، أن مدينة عدن مدينة التعايش والسلام، وهي المدينة الكونية التي تآلفت فيها كل الأعراق والأجناس والأديان والمذاهب والطوائف على مر العصور.

وتطرق الرعيني، إلى الدور الرائد الذي لعبه شباب عدن إبان الحرب التي أشعلها الانقلاب الحوثي ودفاع أبناء المدينة عن الدولة ومشروعها الاتحادي والأدوار الجبارة التي لعبتها المبادرات الشبابية في خدمة المجتمع وسد العجز الذي طرأ بسبب الحرب في عدن خصوصاً واليمن عموماً.

وأشار إلى أهمية الشراكة مع المبادرات المجتمعية التي تأتي انطلاقا من مخرجات الحوار الوطني و تنص على دعم ورعاية العمل المدني والتطوعي وغرسها في وعي وسلوك المواطنين، وتشجيع المبادرات المجتمعية ورعايتها لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في الحياة العامة.

من جانبه أكد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، على أهمية الدور الذي تلعبه المبادرات في مساعدة المجالس المحلية في المديريات والمحافظة .

بدوره أشار رئيس شبكة مبادرات عدن بديع سلطان، أن هدف الشبكة المكونة من 45 مبادرة شبابية فاعلة في محافظة عدن، توحيد الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتعزيز الاداء العام لمؤسسات الدولة والتعاون في انجاز الخدمات التي تتطلبها العاصمة المؤقتة عدن كما جاء في كلمة بديع سلطان .

تخلل الحفل مجموعة من الوصلات الغنائية العدنية الهادفة على حث الشباب على التطوع والانجاز واسكتش مسرحي.

حضر الحفل عدد من ممثلي الوزارات والمنظمات في العاصمة المؤقتة عدن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن: تدشين شبكة تضم 45 مبادرة مجتمعية شبابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: تدشين شبكة تضم 45 مبادرة مجتمعية شبابية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: تدشين شبكة تضم 45 مبادرة مجتمعية شبابية.