الارشيف / اخبار اليمن

عثر عليه مكبلًا ومطعونًا منذ يومين.. من هو اللواء ‘‘بن جلال’’ بطل التصنيع الحربي في الحرس الجمهوري الذي اغتيل في القاهرة؟ (سيرة ذاتية)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن عثر صباح اليوم الأحد، على اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، رئيس دائرة التصنيع الحربي اليمني، مقتولًا داخل شقته بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد يومين من اختفائه.

وقالت مصادر مقربة من اللواء العبيدي، أن الحادثة وقعت قبل يومين، دون معرفة أحد، وبعد اختفائه، تم كسر قفل شقتة فجر اليوم، وعثر عليه مكبلًا وعليه عدة طعنات، ما يؤكد تصفيتة عمدًا.

من هو اللواء العبيدي؟

واللواء حسن العبدي هو أول من بدأ تصنيع المدرعات للجيش اليمني المعروفه باسم(جلال1و2و3)بفتره حكم الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح واحد المقربين من نجله أحمد علي صالح.

كان له مواقف بطولية خلال المعارك، في أطراف محافظة مأرب بواسطة مدرعاته جلال 1 وجلال 2 والقناصات 12/ 7 محلية الصنع.

ترأس بن جلال دائرة التصنيع الحربي مطلع عام 2009م، وتم رفد الألوية بتلك المدرعات التي صنعها في معسكر السواد جنوب السواد والقريب من مقر قيادة الحرس الجمهوري والتي كان يقودها -آنذاك- العميد احمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس الراحل.

مرحلة التصنيع الحربي

أعلن الرئيس الراحل "علي عبدالله صالح" رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة دخول اليمن عالم التصنيع الحربي عام 2010م , بإنتاج 300 عربة مدرعة لرفد قوات الأمن بها.

وتعتبر المدرعة (جلال- 3) فخر صناعة الجيش اليمنية ورابع نوع من سلاح المدرعات التي يتم تصنيعها في اليمن، فقد كانت البداية بالمدرعة (حميضة) ثم اعقبتها (قطيش-1) و(قطيش-2)، لتأتي المدرعة (جلال-3) كنوع متميز من جيل المدرعات اليمنية، وهي مسلحة برشاش دوشكا 12/7 ملم ورشاش بيكا، ونظام رؤية ليلية، والعديد من المميزات التي تتضمنها سلاح المدرعات الحديثة.

وهذه المدرعات من تصنيع الحرس الجمهوري الذي يمتلك منها 450 مدرعة منها دخلت ميدان العمل منذ عام 2010م .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عثر عليه مكبلًا ومطعونًا منذ يومين.. من هو اللواء ‘‘بن جلال’’ بطل التصنيع الحربي في الحرس الجمهوري الذي اغتيل في القاهرة؟ (سيرة ذاتية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عثر عليه مكبلًا ومطعونًا منذ يومين.. من هو اللواء ‘‘بن جلال’’ بطل التصنيع الحربي في الحرس الجمهوري الذي اغتيل في القاهرة؟ (سيرة ذاتية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عثر عليه مكبلًا ومطعونًا منذ يومين.. من هو اللواء ‘‘بن جلال’’ بطل التصنيع الحربي في الحرس الجمهوري الذي اغتيل في القاهرة؟ (سيرة ذاتية).

قد تقرأ أيضا