الارشيف / اخبار اليمن

أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟

اخبار من اليمن توقع محلل عسكري، ظهور أسلحة جديدة ومتطورة، بحوزة مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيرًا إلى أن صمودها مرتبطًا بردة الفعل الذي ستواجهه من قبل الأطراف الأخرى.

وقال المحلل العسكري العقيد وضاح العوبلي، إنه "عندما نتحدث عن عمليات جماعة الحوثيين فنحن ملزمون بالنظر إلى ما هو أبعد من الجماعة، ويتجاوزها على البعدين الإقليمي والدولي وفقاً لمعطيات صراع النفوذ الإقليمي القائم، أو ذلك الصراع المتعلق بمخاض بروز أقطاب وقوى دولية على المسرح الدولي".

وأضاف العوبلي، في تصريح لصحيفة "العربي الجديد"، "في مثل هذه الظروف والمعطيات يمثل اليمن عبر موقعه المطل على باب المندب، وممر الملاحة العالمي في البحرين الأحمر والعربي، أهمية جيوسياسية ثمينة يمكن توظيفها في جبهات هذا الصراع".

وأشار المحلل العسكري إلى أنه "يمكن للمتابع أن يفهم أن ما ظهر وسيظهر من أسلحة أو ما يمثله تسارع ظهورها المتدرج، يرتبط بشكل مباشر بصراع على هذا المستوى، أي صراع على المستوى الدولي، لا تمتلك فيه جماعة الحوثيين سوى المسرح والواجهة الإعلامية لقراءة البيانات على منصة قاعدة عسكرية لقوات جهة أو جهات دولية أخرى".

وأكد العوبلي أن "الحوثيين، ومن يقف وراءهم، يريدون إرسال رسائل، تحديداً إلى أميركا وبريطانيا، مفادها بأنهم ماضون في التصعيد، وأنه ما زال بجعبتهم مفاجآت جديدة على غرار المركبة البحرية المسيرة".

ويتوقع أن "تكشف الأيام المقبلة عن صواريخ سطح بحر جديدة، تشق مسارها إلى الهدف فوق سطح الماء للحيلولة دون اكتشافها وتعقبها من قبل رادارات المنظومات الاعتراضية المحمولة على البارجات والفرقاطات".

ورأى أن "مسألة صمود الحوثيين مرتبطة ارتباطاً مباشراً بما يمكن أن تذهب إليه الأطراف الأخرى من إجراءات وقرارات رداً على هذه العمليات. أما في حال استمرار حالة التردد والتدليل الدولي، وتضارب المواقف وحسابات المصالح المتناقضة، فإنه يمكن إيجاد مخرج مناسب يحفظ ماء وجه جميع الأطراف، بما فيها أميركا".

وخلال الآونة الأخيرة، استخدمت مليشيا الحوثي، أسلحة لم تكن بحوزتها من قبل، كالغواصات المتفجرة، التي نجحت مطلع الأسبوع الجاري في تفجير إحدى السفن في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسلحة جديدة ومتطورة بحوزة الحوثيين.. ومحلل عسكري يكشف إلى متى ستصمد المليشيات؟.

قد تقرأ أيضا