الارشيف / اخبار اليمن

مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل!

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل!

اخبار من اليمن تقدمت جماعة الحوثي التابعة لإيران، بمقترح جديد بشأن فتح الطريق الرئيسي بين مأرب والعاصمة صنعاء، وذلك بعد رفضها الاستجابة لمبادرة الشيخ سلطان العرادة، الذي أعلن وقام بفتح الطريق من جانب واحد.

وفي محاولات مستمرة للهروب، واستمرار للرفض، قال محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، إن جماعته تريد التأكد من فتح الطريق بخطوتين، الأولى الإفراج عن أسرى جماعته الموجودين بحوزة السلطات المحلية بمأرب.

وإمعانا في المراوغة والتهرب، قال الحوثي إن الخطوة الثانية هي توقيع ميثاق بأن لا يتم القبض على احد يعبر من النقاط، وفي محاولة لدس السم في العسل، اشترط الحوثي عدم القبض على أي مواطن من أبناء محافظة مأرب، من الموالين لجماعته في حال ذهابهم إلى مدينة مأرب نفسها.

وكان اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، أعلن الخميس 22 فبراير الجاري، برفقة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، الفريق الركن عزيز بن صغير، فتح الطريق الرئيسي الواصل بين محافظتي مأرب وصنعاء (طريق فرضة نهم)، من جانب واحد، تخفيفا لمعاناة الشعب اليمني، على أمل أن يفتح (الجانب الآخر) ممثلا بمليشيات الحوثي الطريق من جهته.

وحظيت خطوة العرادة بمباركة كبيرة من الناشطين اليمنيين حتى من المحسوبين على الجماعة الحوثية.

وردا على ذلك، رفضت المليشيات الحوثية فتح الطريق الرئيسي من جهتها، وأعلنت فتح طريق فرعي غير مخصص لعبور وسائل النقل كافة، وهو طريق صرواح خولان مرورا بصحراء الجوف، المعروف بوعورته وبعد المسافة وعدم مناسبته لعبور الشاحنات، مما سيبقي معاناة المسافرين من أبناء الشعب اليمني على حالها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل!.

قد تقرأ أيضا