الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قبل قليل ، أن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء ومدن أخرى باليمن.

واكد " البنتاغون" أن الضربات الجوية قصفت 18 هدفا للحوثيين في 8 مواقع بصنعاء وعدة مدن أخرى وان المواقع المستهدفة تتمثل في مراكز قيادة وسيطرة ومواقع رادار ومرافق لتخزين أسلحة تحت الأرض.

من جهتها كشفت صحيفة "واشنطن بوست " ان طائرات أمريكية وبريطانية قصفت بغارات عنيفة مواقع للحوثيين بصنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرتهم في شمال اليمن.

في حين نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين، أن أمريكا وبريطانيا وجهتها الليلة ضربات في اليمن على أهداف عديدة للحوثيين.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن الرئيس بايدن أمر بالضربات في اليمن، بعد إطلاعه على الأهداف يوم الجمعة.

وكانت مصادر محلية قالت إن اربع ضربات جوية استهدفت معسكر الصيانة شمالي العاصمة صنعاء بالتزامن مع غارتين استهدفتا معسكر النهدين المتاخم لمجمع دار الرئاسة جنوبي العاصمة ومنطقة جبل "عطان" الى جانب قصف معسكر "خشم البكرة" بمنطقة صرف ،وكذلك معسكر الصيانة ومحيط مبني التلفزيون وحي صوفان شمالي العاصمة.

تم ذلك في ساعة متأخرة من مساء السبت 24 فبراير الجاري.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران الأمريكي مواقع للحوثيين في صنعاء منذ الثالث من فبراير الجاري، حيث يشن غارات شبه يوميه على مناطق بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

إقـرأ أيضًــا : شاهد ماذا صور سكان صنعاء أثناء الانفجارات العنيفة والضربات الأمريكية البريطانية غير المسبوقة التي هزت العاصمة

وقصفت الطائرات الامريكية والبريطانية مواقع للحوثيين بمحافظة الحديدة ومعسكر تابع للميلشيا في منطقة حيفان بتعز، ومعسكر جبل ضين بمحافظة عمران، شمالي اليمن، وفق مصادر محلية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: أول إعلان أمريكي يكشف مواقع الحوثيين التي استهدفت ب18 غارة جوية.

قد تقرأ أيضا