الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي

اخبار من اليمن قالت مصادر إعلامية إن الطيران الحربي الأمريكي شن غارات جديدة، على أهداف حوثية في جزيرة يمنية، مساء اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024.

فيما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن "العدوان الأمريكي البريطاني" شن غارتين على جزيرة لبوان في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في وقت سابق من اليوم إنه: "في 26 فبراير بين الساعة 4:45 مساءً والساعة 11:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاث سفن سطحية مسيرة وصاروخي كروز مضادة للسفن وطائرة مسيرة هجومية، وذلك دفاعًا عن النفس".

وأضاف البيان أن السفن والصواريخ والطائرة "كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر، وكانت الطائرة بدون طيار قد انطلقت في الأجواء".

"وحددت قوات القيادة المركزية الأميركية السفن المسيرة والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالإضافة إلى الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة"، وفق البيان.

وتشن الولايات المتحدة بشكل شبه يومي، غارات على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: غارات أمريكية في جزيرة يمنية وتحليق للطيران الحربي.

قد تقرأ أيضا