الارشيف / اخبار اليمن

قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن

اخبار من اليمن اتهم القيادي في مليشيات الحوثي المصنفة إرهابيا "علي القحوم" السعودية بالتباطؤ في التوصل إلى تسوية لإنهاء الحرب في اليمن، والذهاب نحو السلام بسبب ما قال إنها ضغوط أمريكية تمارس على الرياض-حسب وصفه-.

وقال القحوم، وهو عضو المكتب السياسي للحوثيين في تصريحات لقناة الميادين الممولة من إيران، إن السعودية متباطئة نوعا ما، لأن هناك ضغوطا أمريكية واضحة على الرياض، إذ أنها لا تريد للسلام أن يتحقق.

وأضاف زاعما أن السعودية تحاول التنصل من دورها كطرف بالحرب، وتقديم نفسها على أنها تلعب دور الوسيط.

ودعا القيادي الحوثي السعودية إلى أن ينتهزوا الفرصة ويحققوا السلام، لأن الأمريكي يريد توريطهم في الملف اليمني-حسب وصفه-.

ورغم حديثه عن تباطؤ سعودي قال القحوم إن جماعته مستمرة في المفاوضات مع الرياض وبوتيرة عالية، متحدثا عن جملة من البنود التي يجري التفاوض حولها من ضمنها خروج القوات الأجنبية ومعالجة الظروف الاقتصادية وإعادة الإعمار.

وأكد أن باب السلام مفتوح، وأن أيديهم ممدودة للسلام وجاهزون له، وأن الأولوية لمعالجة تداعيات الحرب بشكل كامل.

وتأتي تصريحات القحوم في وقت تشهد فيه البحر الأحمر توترا ناجما عن عمليات الحوثيين لاستهداف السفن التجارية، ما أدى إلى تأجيل توقيع خارطة طريق أعلنت عنها الأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الماضي للتوصل إلى تسوية سياسية للحرب في اليمن.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ إن توقيع خارطة الطريق سيتم بمجرد توصل الأطراف اليمنية لاتفاق حول آليات تنفيذ الالتزامات التي اتفقت عليها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ولم تتوصل الأطراف اليمنية حتى اليوم إلى أي اتفاق حول آليات تنفيذ الالتزامات التي تحدث عنها المبعوث الأممي، وسط جهود أممية وإقليمية للحفاظ على ما تم إنجازه من تفاهمات.

ومنذ 19 نوفمبر، تنفذ جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر، يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، وأنها دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي حوثي يتحدث عن تباطؤ في التوصل إلى تسوية للحرب في اليمن.

قد تقرأ أيضا