الارشيف / اخبار اليمن

اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
اختتمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، أعمال اللقاء التشاوري لقيادة الوزارة ومدراء عموم المكاتب في المحافظات المحررة، تحت شعار (من أجل إعادة التعافي لمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني في اليمن).

وتضمن اللقاء الذي استمر يومين، بتمويل مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، مناقشة الرؤية التطويرية لعمل الوزارة، وكيفية معالجة أهم التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية ، وواقع الكادر التدريبي والبنية التحتية وفرص العمل.

وأكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، على أهمية تطبيق مخرجات اللقاء الذي وقف أمام اهم التحديات والقضايا التي تواجة المنظومة التعليمية والتدريبية في مختلف المحافظات، وكيفية تعزيز التعاون المشترك بين قطاعات الوزارة ومكاتبها مع الجهات الداعمة لتطوير العملية التعليمية والتطبيقية في مختلف المجالات والتخصصات التي تواكب المعايير الحديثة وسوق العمل.

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات الهادفة الى تطوير قطاع التعليم الفني والمهني، و وضعه في قائمة أولويات الدولة وبرامج الحكومة باعتباره ركيزة أساسية للتنمية والاستقرار، والتوجيه بتعزيز الموازنات التشغيلية للوزارة ومكاتبها، و ضرورة استكمال إجراءات تنفيذ مشروع تجهيز وتأثيث 12 معهد بدعم من صندوق التنمية السعودي ، وتعزيز التنسيق المباشر بين المنظمات المحلية والدولية مع الوزارة بما يحقق اهداف التنمية المستدامة .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام فعاليات اللقاء التشاوري لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني.

قد تقرأ أيضا