الارشيف / اخبار اليمن

دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن

اخبار من اليمن كشف محلل سياسي يمني، عن الهدف الحقيقي من زيارة العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى لندن، متوقعًا أن يتم دعم قواته لبسط نفوذها على كامل الشريط الساحلي غربي البلاد.

وقال المحلل السياسي رماح الجبري أن زيارة العميد طارق صالح إلى بريطانيا تبحث تأمين المياه الدولية في البحر الأحمر وإشراك الجانب اليمني على الأرض لتأمين الشريط الساحلي وبسط يد الشرعية على المناطق الغربية كافة، خصوصاً وأن "عمليات الردع الأمريكية البريطانية للميليشيات الحوثية حتى اليوم ليست مجدية".

وأضاف الجبري لـ "اندبندنت عربية" أن "تلك العمليات لم ولن توقف الميليشيات وعمليات استهداف الملاحة البحرية والتجارة الدولية إلا من خلال عملية ردع حقيقية يمكن أن تكون عملية عسكرية ميدانية تستكمل عملية تحرير مدينة الحديدة التي توقفت باتفاق ستوكهولم نهاية عام 2018".

وأشار الجبري إلى أن زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى بريطانيا تتزامن مع زيارة رئيس الحكومة إلى روسيا، وقبلهما زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى ألمانيا للمشاركة في "مؤتمر ميونخ للأمن"، وكل هذه الزيارات تهدف إلى عملية حشد دولية لوضع آلية مجدية للتعامل مع الإرهاب الحوثي في اليمن، بما فيها عمليات القرصنة في البحر الأحمر.

وكان سفير اليمن في المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، قد كشف عن ترتيبات بريطانية عاجلة مع العميد طارق صالح الذي يزور لندن، بشأن التهديدات الحوثية في البحر الأحمر.

وقال السفير نعمان إن الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO السيد ارسينيو دومينيجيز، انتهى بالاتفاق على ترتيبات عاجلة وأخرى استراتيجية لحماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد نعمان أنه سيتم متابعة هذه الترتيبات مع الدول الأعضاء والعمل على تنفيذها أولًا بأول، مشيرًا إلى أن نائب رئيس مجلس القيادة استعرض، في الاجتماع، التطورات الجارية في البحر الأحمر وخليج عدن الناشئة عن القرصنة الحوثية المدعومة من إيران، التي عطلت الملاحة في هذا الممر الملاحي البحري الهام وأضحت تهدد سلامة الأمن فيه وعسكرته على نحو غير مسبوق. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وأشار إلى أن طارق صالح استعرض- أيضًا- المستجدات المتعلقة باستهداف السفينة البريطانية "روبيمار" التي توشك الآن على الغرق قرب جزيرة حنيش، وما سيؤدي إليه ذلك من كارثة بسبب خطورة المواد التي تحملها.

ولفت إلى أن الأمين العام للمنظمة أكد أن حماية الملاحة البحرية تشكل أولوية هامة للمنظمة ولإدارته على وجه الخصوص، بما في ذلك منع تدهور الأمن البحري في هذه المنطقة الهامة.

وتناول الاجتماع الدور المطلوب في الوقت الراهن من المنظمة البحرية الدولية في توفير الإمكانيات اللازمة للحكومة اليمنية؛ حتى تتمكن من القيام بمسؤوليتها الكاملة في مواجهة المخاطر التي تهدد الملاحة البحرية وسلامة الأمن البحري في هذا الممر الهام والمتمثلة في الهجمات الحوثية- الإيرانية على السفن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى عدا عن المسيّرات الإيرانية التي تُستخدم على نحو مكثف.

وبحسب السفير نعمان، قامت السفارة بتسليم قيادة المنظمة البحرية النداء الذي وجهته الحكومة اليمنية، منذ يومين، إلى الدول والمنظمات الدولية، والذي تطلب فيه المساعدة على تجنب هذه الكارثة البحرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن.

قد تقرأ أيضا