الارشيف / اخبار اليمن

”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد”

اخبار من اليمن أصدرت السلطات التنفيذية في العاصمة عدن قرارا بحظر بيع وتسويق أي أصناف من السجائر المهربة أو المصنعة محليا والتي تحمل الطوابع الضريبية الصادرة عن المليشيات الحوثية الإنقلابية. ويهدف القرار إلى حماية الاقتصاد الوطني ودعم المصانع المحلية في المناطق المحررة.

وتم تنفيذ القرار بالتعاون بين مكتبي الصناعة والتجارة وضرائب عدن واللجان المجتمعية في جميع مديريات العاصمة.

وتم توزيع إشعارات رسمية على أكثر من 14 ألف محل تجاري وتمويني يلتزمون فيها بعدم بيع أو تسويق السجائر المهربة تحت طائلة المساءلة القانونية ومصادرة المنتجات وإلغاء الرخص وإغلاق المحلات.

ويأتي هذا القرار تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة المالية والصناعة والتجارة والسلطات المحلية في عدن، والتي تهدف إلى منع تهريب العملة الصعبة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتشجيع الإنتاج المحلي من السجائر وتحصيل الضرائب عليه. ويعتبر هذا القرار خطوة مهمة لدعم الصناعة الوطنية والحفاظ على السيادة الاقتصادية للدولة.

وكانت المليشيات الحوثية قد حظرت في وقت سابق بيع وتسويق السجائر الوطنية المصنعة في المناطق المحررة، وقامت بالتنكيل بمن يخالف هذا الحظر في مناطق سيطرتها. وتعتبر هذه الممارسات انتهاكا للقانون الدولي والحقوق الاقتصادية للمواطنين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد”.

قد تقرأ أيضا