الارشيف / اخبار اليمن

”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم

اخبار من اليمن اختطفت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، عددا من المواطنين في محافظة إب وسط اليمن، بعد السطو على أراضيهم في منطقة السحول شمال مدينة إب، وسط انتهاكات يومية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية ، إن قياديا في مليشيا الحوثي يدعى مصطفى المتوكل، سطا على أرض تابعة لأسرة بيت عبدالله سالم في منطقة المشواف بسحول إب، بحماية عناصر مسلحة تابعة للمليشيا في إدارة أمن محافظة إب.

وأضافت المصادر، أن المتوكل قدم من صنعاء بهدف السطو على الأرض، واستعان بأطقم حوثية لتنفيذ مخططه، في الوقت الذي سبق وأن اعتدى على الأرض قبل أشهر، وادعى ملكيتها لأجداد له من قبل خمسين عاما.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر المليشيا قامت بخطف يحي سالم وعدد آخر من أسرة بيت سالم، وأودعتهم سجن للمليشيا في إدارة الأمن، في الوقت الذي رفضت الإفراج عن المختطفين ووقف الاعتداء، بالرغم من صدور مذكرة من ما تسمى محكمة غرب إب، والتي أوضحت بأن القضية منظورة لديها وطالبت بالتوقف عن كل الإجراءات الداعمة للمتوكل حتى يتم البت في القضية.

وتعيش محافظة إب، على وقع انتهاكات وجرائم يومية تمارسها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في كافة مناطق نفوذها، حيث سجلت منظمة رصد الحقوقية أكثر من 6200 جريمة وانتهاك بمحافظة إب خلال العام الماضي.

وتفرض مليشيا الحوثي، مبالغ مالية كبيرة على المواطنين والتجار والوجهاء، بين وقت وآخر، تحت مسميات عدة، حولت حياة المواطنين إلى جحيم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الأرض لأجدادنا من قبل خمسين عاما”..”مليشيا الحوثي تختطف مواطنين في إب وتدعي ملكيتها لإراضيهم.

قد تقرأ أيضا