الارشيف / اخبار اليمن

اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي

اخبار من اليمن اعربت الجمهورية اليمنية عن ادانتها واستنكارها لاستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين اللاجئين في دوار النابلسي بشمال قطاع غزة، والتي خلفت العشرات من الشهداء ومئات المصابين المدنيين، من أبناء الشعب الفلسطيني.

واشارت وزارة الخارجية في بيان لها مساء الخميس، إلى أن الاستمرار في ارتكاب هذه المجازر وقصف مراكز النزوح واماكن تقديم المساعدات جرائم حرب وعقاب جماعي للأبرياء تستهدف التهجير القسري بالقتل والقوة.

وبحسب وكالة سبأ، أكدت الخارجية أن الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني الاعزل تقتل السلام كل يوم وتصنع الإرهاب والتطرف في المنطقة، مجددة دعوتها المجتمع الدولي عموما ومجلس الأمن بشكل خاص، إلى اتخاذ اجراءات فورية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة، وحماية الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته في الحياة الكريمة وفي إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان مكتب الإعلام الحكومي بقطاع غزة، افاد باستشهاد 104 فلسطينيين وإصابة 700 في مجزرة قرب دوار النابلسي شمالي قطاع غزة بعد أن قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا لمواطنين ينتظرون الحصول على الطحين ومساعدات إنسانية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن الاحتلال ارتكب هذه المجزرة المروعة مع سبق إصرار في إطار الإبادة الجماعية لأهالي القطاع، حيث كان يعلم بوصول الضحايا إلى المنطقة للحصول على مساعدات، لكنه قتلهم بدم بارد.

وناشد المكتب العالم والدول العربية والإسلامية التدخل الفوري لوقف حرب الإبادة الجماعية، وحمّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية عن هذه المجزرة المروعة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن المجازر الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال تشكل تحولا جديدا في مسلسل الإبادة الجماعية.

ورجح القدرة أن ترتفع حصيلة شهداء مجزرة شارع الرشيد قرب دوار النابلسي بعد وصول عدد كبير من الحالات الحرجة إلى مجمع الشفاء.

وأضاف أن قوات الاحتلال ترتكب عمليات قتل ممنهجة بحق 700 ألف نسمة شمالي غزة بالاستهداف والتجويع معا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى أكثر من 30 ألف شهيد و70 ألف جريح جلهم من النساء والأطفال.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان، إن 30035 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت: أن 70 ألفاً، و457 فلسطينياً أصيبوا جراء العدوان المتواصل لليوم 146 على القطاع، جل القتلى والمصابين من النساء والأطفال.

وأوضحت الوزارة أن "قوات الاحتلال ترتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف نسمة في شمال غزة بالاستهداف والتجويع معاً".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن توقف مولدات مستشفيات شمال غزة يجعلها نقاطا طبية ضعيفة وعاجزة عن توفير الخدمات المنقذة للحياة.

وقالت، إن توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو حكم بالإعدام على 700 ألف مواطن”.

وأضافت: “نطالب الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتوفير احتياجاتها”.

وتابعت: “نطالب المجتمع الدولي بتوفير ممر إنساني آمن لوصول المساعدات الطبية والوقود لمنع الكارثتين الإنسانية والصحية شمال غزة”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يدين جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وآخرها مجزرة الجياع في دوار النابلسي.

قد تقرأ أيضا