الارشيف / اخبار اليمن

ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟

اخبار من اليمن كشفت صحيفة أمريكية إلكترونية عن ضربة غير متوقعة وجهتها المملكة العربية السعودية، للولايات المتحدة الأمريكية، وتتعلق بجماعة الحوثي التابعة لإيران.

وبحسب موقع "المونيتور" وهو صحيفة إلكترونية أمريكية مهتمة بأخبار الشرق الأوسط، فإن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف "الهجمات الحوثية" على الشحن التجاري البحري.

وكشف الموقع أن السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على الحوثيين في اليمن من قواعد في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

ورفضت دول الخليج والدول العربية، عدا البحرين، المشاركة في التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن التي يستهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

وسبق وأن عبرت السعودية في وقت مبكر، عن قلقها من الضربات الأمريكية البريطانية على المحافظات اليمنية التي بدأت فجر الـ12 من يناير الماضي، وعن قلقها أيضا من التوترات في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟.

قد تقرأ أيضا