الارشيف / اخبار اليمن

”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب

اخبار من اليمن انتقد الخبير الإستراتيجي اليمني عبدالسلام محمد دور الحوثيين في الصراع الإقليمي والدولي، واصفا إياهم بأنهم "أداة" تستخدمها إيران وتستغلها روسيا وأمريكا وغيرها من القوى الكبرى لضرب اليمن ومصالحه.

وتساءل محمد في تدوينة نشرها على موقع اكس عن مبررات الحوثيين لإغراق سفينة الشحن البريطانية "روبيمار" التي تحمل مواد كيميائية خطرة بالقرب من سواحل اليمن، محذرا من الآثار البيئية والاقتصادية الوخيمة لهذا العمل العدائي.

وقال محمد إن الحوثيين يدعون أنهم يحاربون إسرائيل وأمريكا وبريطانيا والعالم كله، ولكنهم في الواقع يعاقبون اليمنيين وثروات أجيالهم البحرية، ويهدفون إلى تدمير مصالحهم ومستقبلهم.

وختم محمد تدوينته بالقول : أن الحوثيين يتعمدون تلويث البحر وقتل الأسماك والإضرار بسواحل اليمن بالإصرار على اغراق سفينة محملة بسماد كيميائي يحتوي على نيترات الأمونيوم، وهي مادة قابلة للاحتراق والانفجار، ومعروف حمولتها وخطورتها.

وفي سياق متصل يرى مراقبون ان الحوثيين أداة تؤجرها إيران وتستغلها روسيا وأمريكا وغيرها من الدول، وأنهم سيتم التخلص منهم عندما ينتهي دورهم، وأن اليمنيين هم الضحايا الوحيدين لهذه اللعبة الخطيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”كيف يعاقب الحوثيون اليمنيين وثرواتهم البحرية؟..خبير استراتيجي يجيب.

قد تقرأ أيضا