الارشيف / اخبار اليمن

حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة)

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة) دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة)

اخبار من اليمن أدان الرئيس السابق للجمهورية الديمقراطية الشعبية اليمنية علي ناصر محمد الحريق الذي اندلع في غابات محمية فرمهن بدكسم في جزيرة سقطرى، والذي أتى على عدد من أشجار دم الأخوين، وهي الشجرة النادرة والوحيدة من نوعها في العالم.

وقال محمد في مقال له إنه تابع بحزن عميق الأخبار المتداولة حول قيام مجهولين بإحراق هذه الأشجار، مؤكداً أنها حرائق مفتعلة بقصد الإضرار بالتراث الطبيعي والتاريخي للجزيرة.

وأضاف أن شجرة دم الأخوين تحمل قيمة معنوية وتاريخية ونباتية كبيرة، وتعتبر رمزاً للجزيرة التي تتمتع بموقع استراتيجي هام في البحر الأحمر وباب المندب والمحيط الهندي، وشكلت عبر التاريخ هدفاً للغزاة الذين لم يستطيعوا السيطرة عليها.

وطالب محمد الحكومة والمسؤولين في الجزيرة بمتابعة الموضوع ومحاسبة المتسببين في مثل هذه الحرائق، وحث سكان الجزيرة على الحفاظ عليها وحمايتها من أي محاولات تستهدف تدميرها أو تشويهها.

وأكد أنه يعتز بالجزيرة وبتاريخها وبأهلها الطيبين، وأنه يتمنى لها الأمن والاستقرار والتنمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حريق متعمد يهدد شجرة دم الأخوين في سقطرى ورئيس سابق يدين (صورة).

قد تقرأ أيضا