الارشيف / اخبار اليمن

العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا

اخبار من اليمن التقى اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، اليوم في لندن، بالعميد طارق صالح، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، لبحث التطورات الأخيرة ذات الاهتمام المشترك والتحديات الناجمة عن التصعيد الإيراني في البحر الأحمر.

وأعرب الجانبان عن قلقهما إزاء الآثار الكارثية للتصعيد الحـوثي على سلاسل الإمداد والأوضاع المعيشية في اليمن، مؤكدين على ضرورة دعم مشروع اتفاق السلام الذي ترعاه المملكة العربية السعودية كأفضل حل لإنهاء الصراع.

وشدد طارق صالح على أن الهجمات الحـ ـ.ـوثية بالصواريخ والطائرات المسيرة على السفن التجارية تندرج ضمن مخطط إيراني لعسكرة البحر الأحمر، محذراً من خطورة هذا التهديد على أمن المنطقة وحرية الملاحة الدولية. وأضاف أن إرهاب الحوثي ليس له أي علاقة بالأوضاع في قطاع غزة، بل هو جزء من استراتيجية إيران لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وطالب طارق صالح باتخاذ إجراءات دولية حازمة لمنع تدفق الأسلحة الإيرانية إلى ملـ ـيشيا الحـ ـ.ـوثي ودعم الحكومة اليمنية لاستعادة السيطرة على الأراضي اليمنية وإعادة الشرعية.

من جانبه، جدد وزير الدولة البريطاني التأكيد على دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة اليمنية والتحالف العربي لإنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأعرب الجانبان عن تقديرهما للدور الإنساني والسياسي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في اليمن، مشيدين بمبادرتها لوقف إطلاق النار وإعادة الحوار بين الأطراف اليمنية.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العميد طارق صالح يوجه دعوة هامة لبريطانيا.