الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها

اخبار من اليمن أفادت شركة بحرية بريطانية، بوقوع عدة انفجارات عنيفة بمحيط جزيرة يمنية، في البحر الأحمر، في ظل استمرار الهجمات الحوثية على السفن التجارية.

وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري البريطانية، إن عدة انفجارات حدثت في محيط جزيرة زُقر اليمنية في البحر الأحمر.

ولم تذكر مزيدا من التفاصيل عن الحادثة، التي تأتي بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثي تنفيذ ما قالت إنها "ست عمليات عسكرية" ضد سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان سابق اليوم لناطقها العسكري، إنها نفذت "ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة".

وأوضح البيان أن المليشيات استهدفت بأربع عمليات مشتركة أربع سفن، منها سفينة MAERSK SARATOGA ) ) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة ( APL DETROIT) الأمريكية في البحر الأحمر وسفينة (HUANG PU ) البريطانية في البحر الأحمر وسفينة PRETTY LADY ) ) والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضافت المليشيات أنها نفذت "عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وعملية عسكرية استهدفت عدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أمِّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: انفجارات مدوية بمحيط جزيرة يمنية في البحر الأحمر وإعلان بريطاني بشأنها.