الارشيف / اخبار اليمن

افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن

اخبار من اليمن دشنت السلطات المحلية في حضرموت، جنوب اليمن، اليوم الخميس، مركز المكلا للعلاج الإشعاعي للأورام السرطانية، بعد استكمال إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية.

ويعد المركز "الأول من نوعه في المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها والأحدث في عموم البلاد"، حيث تم إنشاؤه على مساحة 920 متراً مربعاً بتكلفة 5 ملايين دولار، على نفقة أحد فاعلي الخير.

ويضم المركز أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال العلاج الإشعاعي، بما في ذلك جهاز معجل خطي من شركة فاريان الأمريكية وجهاز محاكاة مقطعي من شركة سيمن الألمانية، يُشرف عليه فريق مؤهل متكامل من الكوادر الطبية المحلية والخارجية.

وسيسهم المركز في تخفيف المعاناة عن مرضى السرطان على مستوى اليمن، من خلال توفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

وأشاد محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، بالمركز ومكوناته ومحتوياته من الأجهزة الحديثة، وعبّر عن تقديره للمشاركة الفاعلة للجنة الوطنية للطاقة الذرية في الإشراف على مراحل تنفيذ المركز، الذي "شيد على أعلى المعايير الهندسية، ويعد الأكثر تحصيناً ضد التسرّب الاشعاعي".

وتعليقاً على افتتاح المركز، قال أحد مرضى السرطان: "هذا المركز يمثل أملًا جديدًا لنا، كنا نعاني من صعوبة السفر إلى الخارج لتلقي العلاج الإشعاعي، ونأمل أن يُساهم هذا المركز في تحسين فرص شفائنا".

ويُعد افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي خطوة مهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية لمرضى السرطان في اليمن، وتخفيف معاناتهم، ودعم فرصهم في الشفاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى افتتاح مركز المكلا للعلاج الإشعاعي: أمل جديد لمرضى السرطان في اليمن.

قد تقرأ أيضا