اخبار اليمن

توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة

اخبار من اليمن بنك صنعاء المركزي اصدر توضيحًا هامًا بشأن استبدال العملة التالفة فئة 100 ريال بالعملة المعدنية الجديدة.

حيث أكد الخبير الاقتصادي علي أحمد التويتي، نقلاً عن البنك المركزي، أنه هناك توضيحات مهمة بخصوص عملية استبدال العملة التالفة، حيث يحذر من الممارسات الخاطئة التي قد تحدث في هذا السياق.

وأوضح التويتي أنه في حالة وجود عملة ملصقة تصل إلى أربعة قطع أو ربع ورقة، وتكون مقاساتها مشابهة للورقة الأصلية، فإنه يمكن استبدالها حتى لو كانت تتكون من أجزاء مختلفة من ورقة أخرى، مشددًا على أهمية أن تكون الملصقة بحجم الورقة الأصلية أو قريبة منها، بهدف منع الاستغلال وتجنب تقطيع العملة إلى أجزاء صغيرة واستبدالها بالعملة المعدنية فئة 100.

وأشار التويتي إلى وجود ضغط كبير على الفروع البنكية، حتى وصلت بعضها إلى حالة ازدحام داخل البنك، مطالبًا الناس بالهدوء والانتظار قليلاً حتى يتم استبدال العملة التالفة بشكل كامل.

وحذر من تداول العملة التالفة بشكل جماعي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير صحيح وقد يؤدي إلى زيادة الفوضى والاستغلال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توضيح من البنك المركزي الحوثي حول استبدال العملة التالفة بالعملة المعدنية الجديدة.

قد تقرأ أيضا