اخبار اليمن

”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول ”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - ”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية

اخبار من اليمن حذر الصحفي سيف الحاضري المقرب من اللواء علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية الاسبق من خطورة قرار مليشيات الحوثي طباعة عملة جديدة وإنزالها السوق، معتبراً إياه "خطوة تصعيدية جريئة تداعياتها أخطر من قرار عودة الحرب".

وأوضح الحاضري في تصريحات صحفية أن "قيام مليشيات الحوثي بإصدار عملة هو محاولة انتزاع قرار سيادي للحكومة الشرعية والمؤسسات الشرعية، عوضاً عن كون هذه الخطوة تمثل أكبر سرقة تاريخية تقوم بها مليشيات ضد الشعب".

ودعا الحاضري إلى "اتخاذ قرارات لمواجهة هذا التصعيد، قرارات جريئة تمكن الحكومة من إعادة تصدير النفط والغاز".

وأشار إلى أن "خطوة مليشيات الحوثي وضعت الحكومة أمام تحديات وجودية لحماية ما تبقى من الدولة .. أو أنه بداية الانهيار الكامل لما تبقى من اقتصاد الدولة, لتبدأ دويلات المليشيات في اليمن".

تداعيات خطيرة:

يُتوقع أن يكون لقرار الحوثيين طباعة عملة جديدة تداعيات خطيرة على الاقتصاد اليمني، حيث سيؤدي إلى:

  • انهيار العملة الوطنية: سيؤدي ضخ كميات كبيرة من العملة الجديدة إلى فقدان العملة الوطنية قيمتها، مما سيزيد من التضخم ويصعب على المواطنين شراء احتياجاتهم الأساسية.
  • تفاقم الأزمة الإنسانية: سيؤدي انهيار العملة الوطنية إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، حيث سيصبح من الصعب على المنظمات الإنسانية تقديم المساعدات للمحتاجين.
  • انقسام اليمن: سيؤدي قرار الحوثيين طباعة عملة جديدة إلى تعميق الانقسام في اليمن، حيث ستصبح هناك عملتان مختلفتان في شمال اليمن وجنوبه.

دعوات للتحرك:

دعت العديد من الأطراف الدولية والإقليمية الحوثيين إلى التراجع عن قرارهم طباعة عملة جديدة، محذرة من خطورة هذه الخطوة على مستقبل اليمن.

وطالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة ضد الحوثيين لمنعهم من تنفيذ قرارهم.

التحديات أمام الحكومة:

تواجه الحكومة اليمنية تحديات كبيرة في مواجهة قرار الحوثيين طباعة عملة جديدة، حيث:

  • لا تملك الحكومة سيطرة على كامل أراضي اليمن: تسيطر مليشيات الحوثي على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الشمالية، مما يجعل من الصعب على الحكومة تطبيق قراراتها في تلك المناطق.
  • تفتقر الحكومة إلى الموارد المالية: تعاني الحكومة اليمنية من نقص في الموارد المالية، مما يحد من قدرتها على مواجهة تداعيات قرار الحوثيين طباعة عملة جديدة.

مستقبل اليمن على المحك:

يُعد قرار الحوثيين طباعة عملة جديدة تحدياً وجودياً للحكومة اليمنية ومستقبل الدولة اليمنية.

وتعتمد قدرة الحكومة على مواجهة هذا التحدي على دعم المجتمع الدولي واتخاذ قرارات جريئة لمعالجة الأزمة الاقتصادية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”أخطر من قرار عودة الحرب”...مقرب من اللواء” علي محسن” يعلق على طباعة الحوثيين لعملة معدنية.

قد تقرأ أيضا