اخبار اليمن

الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على تسيير حملة مسلحة ومحاصرة واقتحام منزل الشيخ مهيوب السعيدي في حي دار الشرف بمدينة إب، وإطلاق النار بشكل عشوائي على المنزل ما خلف حالة من الخوف والهلع بين النساء والاطفال، بذريعة ملاحقة مطلوبين بتهم طمس شعاراتها، في مشهد يعيد للاذهان مداهمة الاحتلال الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأوضح معمر الإرياني، أن هذه الجريمة تأتي بعد قرابة عشرة أيام من جريمة تفجير مليشيا الحوثي، منازل اسرتي (ناقوس، الزيلعي) في حي "الحفرة" بمدينة رداع محافظة البيضاء، والذي أدى لتدمير عدد من المنازل المجاورة وانهيارها فوق رؤوس ساكنيها، وسقوط (16) غالبيتهم من النساء والاطفال، بينهم أسرة كاملة مكونة من 9 أشخاص.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي صعدت جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، واعتدت على القرى والعزل في مختلف المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، في استنساخ لممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وامتداد لمسلسل الارهاب المتجذر الذي تمارسه منذ الانقلاب، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان، بادانة صريحة لهذه الجرائم النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يدين اقتحام مليشيا الحوثي منزل الشيخ مهيوب السعيدي في مدينة إب.

قد تقرأ أيضا