اخبار اليمن

مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر

اخبار من اليمن حذر وزير الخارجية المصرية سامح شكري، من امتداد الصراع في المنطقة إلى جنوب البحر الأحمر وتأثير ذلك في حركة الملاحة وتدفق التجارة الدولية.

جاء ذلك في اتصال تلقاه "شكري" من نظيره الإيراني أمير حسين عبد اللهيان، أمس الأحد، حسبما أفادت وزارة الخارجية المصرية.

وأضاف البيان أن "وزير الخارجية أعرب خلال الاتصال عن قلق مصر البالغ من اتساع رقعه الصراع في المنطقة، لاسيما في منطقة جنوب البحر الأحمر وتأثيراتها الخطرة على حركة الملاحة وتدفق التجارة الدولية في هذا الشريان الدولي المهم".

وتابعت "حذر شكري من العواقب الخطرة التي قد تترتب عن ذلك على استقرار المنطقة وعلى السلم والأمن الدوليين، مشدداً في الوقت ذاته على أن اتساع رقعه ونطاق الصراع يؤثر سلباً في المساعي الإقليمية والدولية الرامية لحلحلة الأزمة".

وجاء في البيان أن الاتصال بين الوزيرين تناول «بشكل مستفيض» التطورات الخاصة بالصراع الدائر في قطاع غزة وكذلك مسار العلاقات المصرية الإيرانية.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور بشأن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة وصولاً إلى إعادتها لطبيعتها، والتباحث بشأن سبل حل الأزمة في قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها.

وتأثرت حركة الملاحة في قناة السويس المصرية، أحد أهم مصادر الدخل بالنقد الأجنبي للبلاد، بسبب التوتر في البحر الأحمر ولجوء العديد من شركات الشحن البحري إلى مسار رأس الرجاء الصالح البديل.

وفي فبراير الماضي، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تراجع عائدات قناة السويس بنسبة تراوح بين 40 و50%، بسبب اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تخرج عن صمتها وتوجه رسالة تحذير قوية لـ‘‘إيران’’ بسبب التوتر في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا