اخبار اليمن

خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد”

اخبار من اليمن حذر خبير عسكري يمني، من تحركات للوساطة العمانية، تقوم - حسب تعبيره - بإنقاذ المليشيات الحوثية التابعة لإيران، الغارقة في مشاكل داخلية .

وقال الخبير العسكري العميد الركن محمد الكميم، إن الوساطة العمانية تتحرك فقط عندما يكون الحوثي غارق في مشاكله الداخلية ، لتنقذه دائما من ورطاته وتنتشله من عثراته فتساعده على البقاء". وفق قوله.

وأضاف أن هذه الوساطة "نفس الدور القطري في الحروب الست"، واستدرك: "فندخل في دوامة ووهم السلام الخادع والزائف ويتحرك الحوثي من خلالها للتسويف والمماطلة حتى يجد حرب جديدة او معركة جديدة او شماعة جديدة للتهرب من استحقاقات السلام وتخفيف المعاناة على الشعب اليمني، فنقع دائما في افخاخ تلك الوساطات الخبيثة".

وتابع في منشور على منصة إكس: "نحذر شرعيتنا والتحالف من الفخ الجديد .. الحوثي غارق جدا في مشاكل اقتصادية كبيرة فلا تنقذوه، وجهزوا انفسكم لمعركة الحسم واتركوا خزعبلات ووهم السلام واستفيدوا من الدروس".

ورأى العميد الكميم أن "الفرصة مواتية والا فليحل غضب الشعب اليمني عليكم ان تماشيتم مع وساطة عمان او تعاطيتم معها تحت اي عنوان فإنكم ستكونون شركاء في جريمة بقاء الحوثي الإيراني على رقاب الشعب اليمني". على حد قوله.

وكانت مصادر مطلعة كشفت عن زيارة وشيكة لوفد عماني إلى العاصمة صنعاء، خلال الأيام القادمة، بطلب أمريكي.

وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد تهدف إلى تقديم عرض أمريكي لوقف هجوم مليشيا الحوثيين على الملاحة البحرية في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن.

وتشير المعلومات إلى أن العرض الأمريكي يتضمن شروطاً مقابل تنفيذ خارطة الطريق للسلام في اليمن التي تم التوصل إليها بين جماعة الحوثي، والرياض بوساطة عمانية.

وأمس الأربعاء، أعلنت زارة الخارجية العمانية، أن الوزير بدر البوسعيدي، بحث في مسقط، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، تطورات الأزمة اليمنية.

وقالت الخارجية العُمانية، في حسابها على منصة "إكس": إنه جرى خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر حول الأزمة اليمنية والتصعيد الراهن في المنطقة".

وشدد الجانبان على "الضرورة القصوى لوقف الحرب وإطلاق النار في قطاع غزة ودخول المواد الإغاثية والإنسانية".

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، "أهمية دور سلطنة عُمان كونها شريكاً أساسياً في جهود خفض التصعيد بالبحر الأحمر ودعم السلام في المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأكد أن هجمات ⁧الحوثيين⁩ في البحر الأحمر تقوض التقدم بعملية السلام في ⁧اليمن، معتبراً أنهم "يدّعون أن أفعالهم رد على حرب غزة لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة".

ولفت إلى أن "مفاوضات السلام باتت مستحيلة حالياً بسبب هجمات الحوثيين"، مضيفاً: "التزامهم بالسلام في اليمن لا يعني الصمت أمام هجمات الحوثيين".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يحذر من تحركات ”عمانية” لإنقاذ الحوثيين وتحضيرات لـ”فخ جديد”.

قد تقرأ أيضا