الارشيف / اخبار اليمن

بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز

اخبار من اليمن أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، فتح وتشغيل جاهزية مطار المخا بمحافظة تعز امام الرحلات ابتداء من، يوم غداً الجمعة القادمة، تاريخ 5 ابريل 2024م.

وأبلغت الهيئة في تعميم صادر عنها، اليوم الخميس، جميع شركات الطيران والمنظمات الدولية التي تشغل رحلاتها في الجمهورية اليمنية، بجاهزية المطار الفنية والادارية،مع تحديد الرمز الدولي للمطار والمعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي ب (OYMK).

الصورة

وكان مدير مطار المخا الدولي المهندس خالد عبداللطيف، أعلن أغسطس الماضي، حصول المطار على الكود الدولي رسميًا من منظمة الطيران المدني العالمية "إيكاو".

وقال عبداللطيف، إن المطار حصل أيضًا على تصميم لممر ملاحي منه وإليه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد الرمز الخاص بالمطار وتم التنسيق مع منظمة الطيران المدني بهذا الشأن، كما تم تحديد التردد وتسجيله لدى منظمة الطيران المدني.

ونوه - حينها - بأن العمل والتنسيق جار على قدم وساق لتشغيل المطار رسميًا، وبدء توجيه واستقبال الرحلات الجوية التجارية منه وإليه بشكل منتظم خلال الأشهر القادمة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أنه تم استكمال تجهيز منظومة الرقابة الحدودية في ميناء المخا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى سارة.. الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تعلن رسمياً فتح وتشغيل مطار المخا الدولي بتعز.