الارشيف / اخبار اليمن

الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل

اخبار من اليمن قال الناطق السابق لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، علي البخيتي، إن الرد الإيراني، على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق، قادم لا محالة.

ورأى القيادي الحوثي السابق، أن ما يؤخر الرد "-اضافة للاستعدادات لاحتمال انفجار حرب شاملة أو رد موجع من إسرائيل داخل إيران- هو مخاوف القادة الإيرانيين من عدم فعالية صواريخهم وانعدام دقتها، مما قد يفضح ما تدعيه إيران على مدى سنوات".

ويرى أيضا أن "إيران -من وجهة نظره- غير قادرة على مجاراة إسرائيل أو أمريكا في عملياتهم الدقيقة، مثل اغتيال سليماني أو قصف القنصلية، ولا قدرة لها على إصابة أهداف بدقة داخل إسرائيل، ولا مجال أمامها إلا إطلاق كم هائل من الصواريخ لاستهداف المدن الإسرائيلية، واذا نجح بعضها في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية والأمريكية يمكن أن يقتل إسرائيليين ويدمر منازل، لكن إيران لا تريد حرب شاملة، هي تريد الرد على استهداف قنصليتها في سوريا فقط".

وقال في منشور رصده المشهد اليمني، إن القادة الإيرانيون في وضع محير ومربك، مضيفًا: "وأعتقد أن من ضمن أهداف العملية الإسرائيلية -اضافة إلى ما كتبته سابقًا وسأرفقه في التغريدة التالية- هو اختبار فعالية الأسلحة الإيرانية ودقتها ومداها وقدرتها التفجيرية، ليتم تجهيز الدفاعات الإسرائيلية وخطط مهاجمة المفاعلات النووية الإيرانية -من عدمه- مستقبلًا على هذه المعطيات الجديدة".

ومنذ ساعات تستمر التسريبات الأمريكية - بطريقة غريبة تثير الشكوك حول التنسيق الأمريكي الإيراني - بأن هجوما إيرانيا تصفه بالكبير، سيحدث خلال الساعات القادمة على "إسرائيل".

إقـرأ أيضـًا : هجوم إيراني كبير على اسرائيل ”اليوم” بحسب تصريحات أمريكية ودول تدعو رعاياها لمغادرة إيران واسرائيل ودولتين عربيتين

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الناطق السابق للحوثيين: لهذا السبب تأخر الرد الإيراني على إسرائيل.