الارشيف / اخبار اليمن

توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني

اخبار من اليمن كشفت لقاءات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في حضرموت، عن توجهات لتعيين شخصية حضرمية توافقية لقيادة الملف الاقتصادي، وإنقاذ الريال اليمني من الانهيار.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن رئيس الوزراء، أحمد بن مبارك، زار يوم الجمعة، من وصفته بـ"حكيم الاقتصاد والخبير المصرفي المخضرم"، محافظ البنك المركزي الأسبق الأستاذ محمد عوض بن همام، بمنزله بمدينة غيل باوزير، مقدما ًله التهاني بعيد الفطر المبارك، وتقدير القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني لتاريخه العريق والملهم في خدمة الوطن.

وأكد ابن مبارك، حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات "ابن همام" الثرية في المجال الاقتصادي والمالي والمصرفي.

وتداول الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الحديث مع بن همام حول عدد من التحديات الاقتصادية والمالية والمصرفية، مستمعاً الى نصائحه وارشاداته في تصويب عدد من المسارات ضمن التحركات الجادة لدولة رئيس الوزراء في إحداث إصلاحات حقيقية وتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

وعبر رئيس الوزراء، عن بالغ تقديره واعتزازه وجميع أبناء الشعب اليمني، بالدور الكبير الذي لعبه الأستاذ محمد بن همام اثناء قيادته للبنك المركزي اليمني، وجهوده الوطنية التي حرص من خلالها على تقديم خبراته المالية والمصرفية بكفاءة وحرص ونزاهة، ما جعله محل تقدير واحترام الجميع دون استثناء، لافتاً الى رؤية الحكومة للعمل على الخروج من الظروف الاقتصادية الصعبة على ضوء الهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية وتوقف تصدير النفط الخام.

بدوره أعرب الأستاذ محمد عوض بن همام، عن تقديره لهذه الزيارة من دولة رئيس الوزراء، ومتابعته لتحركاته للاقتراب من هموم المواطنين، مقدمًا عددًا من النصائح التي يمكن لها مساعدته في مهمته الجسيمة في ظروف استثنائية وبالغة الصعوبة.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، كل من: وزيرا المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجهات حكومية لتعيين ‘‘حكيم الاقتصاد’’ في منصب رفيع لإنقاذ الريال اليمني.