الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان

اخبار من اليمن المكلا- سبأنت
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على أهمية تسريع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي، ووضع خطط لتطويره وتحسين خدماته، بما يتواكب مع استئناف الرحلات الدولية من المطار واليه، وتسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم.

وشدد دولة رئيس الوزراء، لدى اطلاعه، اليوم السبت، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، على احتياجات صالات المبنى القديم لمطار الريان الدولي لإعادة التأهيل للارتقاء بالميناء الجوي المهم وشريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.. موجهاً هيئة الطيران المدني بالتنسيق مع السلطة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير مطار الريان الدولي بما يتواكب مع التطورات الحديثة في مجال الطيران المدني.

وغادر رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، مطار الريان الدولي متوجهاً الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اختتام زيارة مثمرة استغرقت عدة أيام إلى محافظة حضرموت، اطلع خلالها على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي في المحافظة، كما شارك أبناءها أفراح عيد الفطر المبارك.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدور الذي تؤديه قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لخدمة المواطنين والمشاريع التي تعمل عليها من اجل تحقيق نقلة نوعية في الأداء.. مقدماً الشكر لمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، على ما لمسه خلال هذه الزيارة من جهود كبيرة للعمل وإظهار حضرموت بالمظهر اللائق والدور المعول عليها ان تكون حاضرة ومؤثرة في صياغة الواقع السياسي والخيارات الوطنية على مستوى اليمن.. مؤكداً الحرص على ترجمة نتائج الزيارة الى خطط عملية تنفيذية على الواقع في اطار العمل التشاركي بين الحكومة والسلطة المحلية، وفي مقدمتها الملفات التي تهم أبناء حضرموت وخاصة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم وغيرها.

واطلع رئيس مجلس الوزراء، على سير العمل التنفيذي، ومستويات انجاز الخطط الحكومية والمحلية لتحسين الخدمات الاساسية، وتخفيف المعاناة عن المواطنين، وفي المقدمة قطاع الكهرباء، وعقد بهذا الخصوص اجتماعات عمل مع قيادة السلطة المحلية، والمكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت، والمؤسسات الحكومية المعنية.

كما التقى قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين، وأكد جدية وعزم الحكومة في إنهاء أية ممارسات خاطئة تمثل عقبة في طريق تشجيع الاستثمارات وعمل القطاع الخاص الذي يجب ان يكون شريكاً أساسياً في عملية الإصلاحات وتصحيح مسارات الدولة الاقتصادية.

واجتمع أيضاً مع نخبة من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية، وممثلي الشباب والنساء وقيادات منظمات المجتمع المدني، في محافظة حضرموت.

وتفقد الدكتور احمد عوض بن مبارك، عدد من احياء وشوارع مدينة المكلا ومديريتي غيل باوزير والشحر، التقى خلالها المواطنين واستمع اليهم والى قضاياهم وأجرى معهم أحاديث ودية حول تطلعاتهم وملاحظاتهم..مؤكداً تفهم معاناتهم والعمل على إيجاد حلول لها وفق الإمكانات المتاحة.

واطلع رئيس الوزراء، على محطة توليد الكهرباء المركزية في المكلا، ومحطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية، بالشحر، وأكد ان ملف الكهرباء يحظى بأولوية في اهتمامات الحكومة ويجري العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية على تنفيذ بدائل عملية أقل كلفة لزيادة القدرات التوليدية وتخفيف معاناة المواطنين.

وفي القطاع الصحي، اطلع رئيس الوزراء على سير العمل في هيئة مستشفى ابن سينا العام بمدينة المكلا، ومستشفى غيل باوزير، ووجه برفع موازناتهما التشغيلية للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية، وتفقد عدداً من المرضى واستمع إلى ملاحظاتهم وتقييمهم للخدمات المقدمة، إضافة الى زيارة مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، الذي يحوي أحدث الأجهزة والتقنيات لمعالجة مرضى الأورام وتوفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية.

وأدى رئيس الوزراء، صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين في مسجد عمر بحي السلام مدينة المكلا، واستقبل جموع المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك، من المواطنين الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع، والقيادات المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية، والقضاة والعلماء والشخصيات الاجتماعية والسياسية والنسوية ورجال الاعمال.

وقام رئيس الوزراء، بزيارات عيدية لعدد من رموز وأعلام حضرموت خاصة واليمن عامة، وقاماتها العملاقة في مجالات متعددة، والتي تركت بصمات مؤثرة خلال مسيرتها المهنية، حيث زار في المكلا فضيلة القاضي محمد سالم اليزيدي عضو المحكمة العليا بالجمهورية، والأديب الكبير والاكاديمي الدكتور عبدالله حسين البار، التربوية القديرة ومعلمة الأجيال الأستاذة عائشة علي العيدروس، وفي مديرية غيل باوزير عاود الدكتور احمد عوض بن مبارك، حكيم الاقتصاد اليمني والخبير المصرفي المخضرم، محافظ البنك المركزي الأسبق محمد عوض بن همام، والشاعر المبدع والمترجم نجيب سعيد باوزير، ورئيس هيئة الجزر اليمنية سابقاً الدكتور عوض عبدالله بامطرف.

ووجه رئيس الوزراء، اثناء زيارات ميدانية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعلان منطقة خور امبيخة، بساحل حضرموت، محمية طبيعية وتوفير الحماية والاهتمام اللازم بها واستغلالها سياحيا، والعمل على إيجاد حلول عاجلة لإعادة تشغيل محطة الضخ الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي في منطقة امبيخة بالمكلا.

كما تفقد عددًا من مشاريع الطرق والمسارات الجديدة المنفذة بمدينة المكلا، وشدد على أهمية تطوير مخطط حضري هيكلي لمدينة المكلا (مستر بلان)، يستوعب التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة، وبما يتناسب مع ثقلها ومكانتها الاقتصادية والتنموية.

واطلع على مشروع المدينة الرياضية بمنطقة روكب بمدينة المكلا، والتي تشمل انشاء استاد رياضي بسعة 30 الف متفرج، ومسبح اولمبي وصالة مغلقة ومعسكر تدريب، إضافة الى سكن للشباب ومبنى اداري.

وتفقد رئيس الوزراء، المكتبة السلطانية بالمكلا، والمتحف الثقافي للشاعر الغنائي الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار، بمدينة الشحر، والمدرسة الوسطى بمديرية غيل باوزير.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، والتربية والتعليم طارق العكبري، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يعود الى عدن بعد زيارة الى حضرموت ويؤكد على تسريع تأهيل مطار الريان.