الارشيف / اخبار اليمن

تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا

اخبار من اليمن حذر صحفي يمني، مهتم بالشأن الاقتصادي، من تأثيرات استيراد نبتة القات "الهرري" من إثيوبيا، بعد ظهوره في أسواق مدينة عدن.

وقال الصحفي وفيق صالح، إن "فتح الباب أمام استيراد القات الهرري سيعمل على مزيد من الاستنزاف للعملة الصعبة في البلد"

وأضاف صالح، في منشور على فيسبوك، أن: "من أبسط البديهيات وفق الأعراف الإقتصادية أن أي حكومة لديها شحة شديدة في موارد النقد الأجنبي وتواجه مشاكل في التصدير ، تعمل على تنظيم عملية الاستيراد وفق ضوابط محددة ، حتى لا يزداد الضغط والطلب على العملة الصعبة في السوق المحلية".

وخلال الأيام الماضية، غزت نبتة القات الإثيوبية، المسمى بـ"القات الهرري" أسواق مدينة العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن،، ليكون بديلًا عن القات الذي كان يُباع في عدن، من محافظات الضالع وتعز والبيضاء ومناطق يمنية أخرى.

ويرى مراقبون أن استيراد "القات الهرري" بالدولار، قد يساهم في عملية سحب العملة الصعبة من العاصمة المؤقتة عدن، وينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي المتدهور، فيما يرى آخرون أن الوضع لا يختلف كثيرًا عن استيراده من صنعاء، حيث يضطر موردوه إلى استيراده بالعملة الصعبة نتيجة فارق أسعار الصرف بين صنعاء وعدن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا.