الارشيف / اخبار اليمن

قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي

اخبار من اليمن أثارت قناة عدن المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نسبت أغنية "كلمة ولو جبر خاطر" للفنان السعودي عبادي الجوهر.

فخلال حفل مهرجان ليالي عدن الثاني، الذي يقام بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب الثقافة في عدن، قامت إحدى المشاركات في المهرجان بغناء الأغنية المذكورة. وقامت قناة عدن المستقلة بعد ذلك بنشر مقطع من الأغنية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع كتابة تعليق يُشير إلى أن كلمات الأغنية من تأليف الفنان عبادي الجوهر، وأن لحنها من تأليف محمد سعد عبدالله.

ولكن سرعان ما انهالت الانتقادات على القناة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن كلمات الأغنية والحانها هي للفنان العدني الكبير محمد سعد عبدالله.

وفي محاولة لتبرير الخطأ، قال أحد العاملين في قناة عدن المستقلة إن مهمة كتابة التعريفات الخاصة بالأغاني كانت من مسؤولية مكتب الثقافة في عدن.

ولم تصدر أيّة تعليقات رسمية من قبل قناة عدن المستقلة أو مكتب الثقافة في عدن حول هذا الموضوع حتى الآن.

عبّر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من هذا الخطأ، معتبرين أنه يُمثل إهانةً للتراث الفني اليمني، ويُظهر قلة المعرفة لدى القائمين على قناة عدن المستقلة.

طالب البعض بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ، وتقديم اعتذار رسمي للفنان محمد سعد عبدالله وللجمهور اليمني.

دعا آخرون إلى ضرورة توخي الدقة في التعامل مع التراث الفني اليمني، والعمل على الحفاظ عليه من التشويه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قناة الانتقالي تُثير جدلا واسعا بعد نسبها أغنية ”كلمة ولو جبر خاطر” لفنان سعودي.