الارشيف / اخبار اليمن

بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة!

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة!

اخبار من اليمن كشف محضر إدارة جمرك صنعاء، الواقع تحت سيطرة المليشيات، عن تورط قيادات حوثية من العيار الثقيل، بينها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط، ومدير مكتبه، أحمد حامد المراني، بالتجارة بمبيدات اسرائيلية محظورة في اليمن.

وأوضح المحضر، أن المشاط وحامد، متورطين إلى جانب قيادات كبيرة في الجماعة بإدخال شحنات مبيدات اسرائيلية محظورة،

وكانت وثيقة كشفت مؤخرا انه في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء 14 جمادي الاولى 1445 هجرية الموافق 18 نوفمبر/تشرين ثان 2023م تلقى ضابط أمن الجمرك، محمد ناصر جابر بلاغ من قبل قائد كتيبة الخدمات بقوات النجدة، نبيل لطف الله بإخراج قاطرة تحمل لوحة رقم (6/23536) وقعادة رقم (479609) محملة مبيدات سامة نوع (بروميد الميثيل) المحضور والممنوع في اليمن، وتتبع شركة سبأ العالمية، وهي خاصة بالتاجر عبد العظيم دغسان.

وورد في الوثيقة أن قوة عسكرية حوثية، أدخلت الشحنة بالقوة وفقا لـ"توجيهات عليا" دون أخذ الإذن من وزارة الزراعة والجهات المعنية بسلطات الانقلاب.

وأشارت الوثيقة إلى أن قائد كتيبة الخدمات لدى سلطات الانقلاب الحوثي، نبيل ضيف الله قال لضابط امن الجمرك أنه لا بلاغ ولا شيء وسنأتي ونقوم بإخراج القاطرة بالقوة، هذه توجيهات عليا من رئيس الجمهورية ومن مدير عام القيادة والسيطرة ولا يقدر احد ان يقف أمامنا.

وأكدت الوثيقة انه تم ارسال ضابطين من قيادة النجدة التابعة للحوثيين، هما عبد الله الباردة ونبيل لطف الله وأرادا اخراج القاطرة، وقالوا لمدير عام مكتب ورقابة جمارك صنعاء سنخرج القاطرة ونحن متفاهمين ولا نريد ان نختلف معكم وهذه توجيهات عليا. مؤكدة ان الضابطين أخبرا مدير عام الجمرك ان يتواصل مع قائد النجدة ابو بدر المراني.

ولفتت الوثيقة ان مدير الجمرك تواصل مع قائد النجدة، والذي اكد له سرعة اخراج القاطرة تنفيذا للتوجيهات العليا. منوهة إلى أن مدير عام الجمرك ابلغه ان الشحنة تحمل مواد عالية السمية وهي (بروميد الميثيل) ولا بد من موافقة الجهة المختصة، وزارة الزراعة. لكن قائد النجدة أكد له انه سياتي بنفسة لإخراجها.

وطالب صحفيون وناشطون محسوبون على الجماعة، بمحاسبة المشاط وأحمد حامد، وكل المتورطين بشحنة المبيدات الصهيونية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة!.