الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله

اخبار من اليمن حاصرت قوات الحوثية منزل اللواء علي أحمد السياني، القيادي العسكري في نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في قرية سيان بمحافظة صنعاء، أمس، في محاولة لتفجيره، حسبما ذكرت مصادر إعلامية يمنية.

وقالت القيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام، نورا الجروي، إن الحوثيين يزعمون أن السياني كان يدرب الجنود اليمنيين قبل عشرين عامًا بمساعدة خبراء أمريكيين، بينما كان حينها يشغل منصب رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع.

وأضافت الجروي أن الحوثيين يتهمون السياني أيضًا بالمشاركة في قتل حسين الحوثي، مؤسس جماعة الحوثيين، الذي قُتل في العام 2004.

وتمكن مسلحون قبليون من منع الحوثيين من تفجير منزل السياني، ما أثار توترات في المنطقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يتهمون قياديًا عسكريًا من نظام صالح بتدريب جنود بمساعدة أمريكية والمشاركة في قتل مؤسس الجماعة ويحاصرون منزله.