الارشيف / اخبار اليمن

أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا!

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا! دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا!

اخبار من اليمن سخر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الهجوم الإيراني على اسرائيل، والرد الإسرائيلي على إيران، وقال إن الطرفين يكذبان.

إسرائيل تقول أشياء مختلفة، إيران بالطبع لديها آراء مختلفة، ولا أحد يتبنى الهجوم". وأردف قائلا: "لا يمكنك أن تقول: "ما تقوله إيران صحيح". لا يمكنك أن تقول: "ما تقوله إسرائيل صحيح" أيضاً".

وأثارت تصريحات أردوغان غضب جماعة الحوثي، التي وجهت "نصيحة" لرئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، بعد وصوله تركيا للقاء الرئيس التركي.

وكتب القيادي محمد علي الحوثي: "سعادة الدكتور اسماعيل هنية نتمنى ان تضع على جدول اعمالك عند لقائك الرئيس اردوغان موضوع حصار إسرائيل بمنع التصدير إلى الكيان الغاصب من تركيا، وذلك بمخاطبتهم رسميا بذلك فالدولة التركية تحتاج إلى المخاطبة الرسمية وأن كان هناك لديكم هموم أخرى ولكن هذانوع من الردع للكيان مهم وهم قادرين".

وأضاف الحوثي في منشور جاء عقب تصريحات أردوغان الساخرة من إيران: "مثل هذا المقترح قد يكون على جدول أعمال الدكتور المجاهد إسماعيل هنية ووفده ولا يمكن أن يتجاهل مثله، لذلك أحببت التذكير من باب النصيحة، كمفهوم ديني قراني يجب تفعيله".

ومساء اليوم، اعلنت حركة حماس ، في بلاغ اطلع عليه المشهد اليمني، أن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وصل إلى تركيا مساء اليوم الجمعة، ومن المقرر أن يلتقي ووفد من الحركة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا!.