الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة”

اخبار من اليمن زعمت صحيفة لبنانية أن قوات المليشيات الحوثية سيطرة على محيط جزيرة سقطرى اليمنية على المحيط الهندي، شرقي اليمن.

وقالت صحيفة "الأخبار" الممولة إيرانيا، إن مصادر وصفتها بالعسكرية المطلعة، أخبرتها أن قوات الحوثي "فرضت سيطرة نارية على مناطق استراتيجية في محيط جزيرة سقطرى في قلب المحيط|.

وأضافت أن "هذا التمدّد يأتي نتيجة تطوّر القدرات العسكرية" للمليشيات الحوثية "وخاصة في مجال الطيران المسيّر والصواريخ الباليستية البحرية".

وقالت إن مليشيات الحوثي "نفّذت عدداً من الهجمات في المحيط الهندي معظمها غير معلن، باستثناء ثلاث تعرّضت لها السفن التجارية الإسرائيلية والمتجهة نحو موانئ الكيان، منذ نقل الجماعة عملياتها إلى المحيط الهندي في 14 شباط الماضي". حسب تعبيرها.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر عسكري في المليشيات الحوثية أن الأخيرة نفذت خلال هذا الأسبوع عمليتين في المحيط الهندي لم يتم الإعلان عنها.

ونقلت أن الخبير العسكري البريطاني، هوارد ويلدون، قال لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أمس، إن هناك "أخباراً سيئة في المحيط الهندي"، وأشار إلى أن "الحوثيين فعلوا شيئاً ما هناك".

وكان الحوثيون قالوا إنهم نفذوا عمليات ضد سفن في المحيط الهندي، وأنهم سيواصلون ذلك، حتى يتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة لبنانية: قوات الحوثي تصل محيط جزيرة سقطرى وخبير عسكري بريطاني يتحدث عن ”أخبار سيئة”.