الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي يمني: لهذه الأسباب لن تحارب القبائل والإصلاح والمؤتمر الانقلاب الحـوثي

اخبار من اليمن دبلوماسي يمني: لهذه الأسباب لن تحارب القبائل والإصلاح والمؤتمر الانقلاب الحـوثي

استغرب دبلوماسي يمني من الركود والجمود الذي يسيطر على (قبائل الطوق) التي يحلو تسميتها على القبائل المحيطة بصنعاء وعدم إبداء موقف معين من الانقلاب.

وقال السفير د. مصطفى نعمان في حديث لبرنامج (اليمن في أسبوع) من قناة أبوظبي أن السؤال المحير أن القبائل المحيطة بصنعاء بقوتها وعتادها لم تُبدي موقفاً معينًا من الانقلاب.

وتساءل النعمان في سياق ردوده في حلقة البرنامج "شمال اليمن.. ما هو المستقبل والمآل؟" على دور القوى الأخرى في صنعاء وتساءل: أين اختفت قوات الإصلاح؟ ولماذا بقت على الحياد ولم تحرك ساكنا؟ وأجاب أن القبائل بررت هذا الموقف أن الحرب حرب الدولة وليس لهم صلة بها.

وعن موقف المؤتمر الشعبي وتأثيره ومدى قدرته على ضبط الموازين، قال السفير النعمان : "لم يكن يوما حزب المؤتمر الشعبي العام حزبا حاكما بل حزب الحاكم.. حزب علي عبدالله صالح"، نافيا أن يكون عضوا فيه.

وأضاف السفير أن حزب المؤتمر تشظى وتفرع في بلاد الشتات السياسي والداخل في صنعاء والقاهرة وأبوظبي .

وتساءل: "من هو رئيسه اليوم وأمينه العام؟ لقد أصبح غير مؤثر.. لهذا فإن قواعد الحزب تنظر إلى واقع قياداتها المتشظي وتقول: لماذا نحارب؟!.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
دبلوماسي يمني: لهذه الأسباب لن تحارب القبائل والإصلاح والمؤتمر الانقلاب الحـوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي يمني: لهذه الأسباب لن تحارب القبائل والإصلاح والمؤتمر الانقلاب الحـوثي، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي يمني: لهذه الأسباب لن تحارب القبائل والإصلاح والمؤتمر الانقلاب الحـوثي.