الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : القبائل تصد أكبر هجوم وجه به عبدالملك الحوثي على حجور وتسيطر على مواقع استراتيجية

اخبار من اليمن تمكن أبناء قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن)، مساء اليوم، من تطهير عدد من الجيوب التي كانت تتمركز فيها ميليشات الحوثي الانقلابية وأسر ستة من عناصرها، وفق مصدر ميداني.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"المشهد اليمني" أن المواقع التي جرى تطهيرها تقع في منطقة قريات التابعة لبني ريبان بمديرية كشر، عقب معارك وصفها بالاعنف مع الميليشيا الانقلابية استخدمت فيها الاخيرة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأوضح المصدر" إن رقعة المواجهات توسعت في منطقة القريات بعد قيام القبائل بقطع خط الامداد في الحوج والحديتين التابعتين لمنطقة "العبيسة"، لافتا الى إن الخط يؤدي إلى مواقع الحوثيين المتمركزين في منطقة القيم وبني الدريني.

وأضاف المصدر " إن أبناء قبائل حجور تمكنوا من اسر ستة من عناصر الميليشيات الانقلابية، وتفرض حصارا على البقية في احد الجبال في حين تسعى المليشيات الى فك الحصار عن عناصرها عن طريق خط آخر يدعى خط القلعة. و

اشار المصدر الى ان الميليشيا ردت بقصف منازل المواطنين في العبيسة بالمدفعية الثقيلة والدبابات وبشكل هستيري.

على الصعيد ذاته أفادت مصادر مقربة من قيادات المليشيا، أن عبدالملك الحوثي وجه قيادات عسكرية وقبلية في جماعتة  بشن عملية عسكرية واسعة ضد قبائل حجور في محافظة حجة لفرض سيطرة الجماعة في حجور بالقوة.

وقالت المصادر وفق وكالة خبر " إن عبدالملك الحوثي، أبدى قلقه الشديد من قبائل حجور التي انتفضت ضد جماعته منذ أسابيع، وتخوض مواجهات شرسة مع مليشيات الحوثي.

وأشارت المصادر أن الحوثي وإزاء شعوره بالقلق من انتفاضة أبناء قبائل حجور، أصدر توجيهات بالتعامل عسكرياً حتى مع المدنيين من النساء والأطفال، واستهداف كل من يرفض السيطرة الحوثية بتفجير منازلهم وقصفها بالمدفعية، في توجهة مباشر لشن حرب إبادة ضد قبائل حجور حجة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل : القبائل تصد أكبر هجوم وجه به عبدالملك الحوثي على حجور وتسيطر على مواقع استراتيجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : القبائل تصد أكبر هجوم وجه به عبدالملك الحوثي على حجور وتسيطر على مواقع استراتيجية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : القبائل تصد أكبر هجوم وجه به عبدالملك الحوثي على حجور وتسيطر على مواقع استراتيجية.