الارشيف / اخبار اليمن

توقيع اتفاق جديد بين البنك المركزي والجهات المالية السعودية قد ينقذ الريال اليمني (تفاصيل)

اخبار من اليمن وقع اليوم في العاصمة السعودية الرياض اتفاق بين قيادة البنك المركزي اليمني وقيادة وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي والبنك الأهلي السعودي وقيادة القوات المشتركة على تحويل المرتبات ودعم الموزانة الذي تقدمة المملكة العربية السعودية لليمن بحيث تحول هذه الأموال الى البنك المركزي بالريال السعودي ويقوم البنك المركزي بمصارفتها بالريال اليمني.

هذا و أشاد محافظ البنك المركزي اليمني " حافظ معياد " بالدعم الكبير واللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان ،واهتمامهما المباشر والقوي بدعم الاقتصاد اليمني.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تقدمها المملكة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي حيث سبقها اتفاقية الوديعة السعودية بمبلغ ملياري دولار والتي تستخدم في دعم مشتريات السلع الأساسية.

كما ساهمت الوديعة السعودية ومنح المشتقات النفطية إلى حد كبير في تقوية سعر الريال اليمني امام الدولار،كما أن هناك إجراءات أخرى في الفترة المقبلة تعتزم قيادة المملكة اتخاذها لدعم الاقتصاد اليمني.

من جانبه قال " مصطفى نصر " رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني (SEMC)‏ " إن دعم الموزانة الذي تقدمه السعودية لليمن الى البنك المركزي اليمني بالريال السعودي ويقوم البنك المركزي بمصارفتها بالريال اليمني. خطوة إيجابية.

وفي منشور بصفحته الرسمية على " فيسبوك " قال " نصر " أن السؤال الأهم هل سيتم اقفال حساب الحكومة في السعودية؟ وهل ستنتقل وزارة المالية من الرياض الي اليمن بشكل كلي لاسيما وانها ما تزال تصرف المرتبات الشهرية لمؤسسة الرئاسة والحكومة بوزراءها ووكلاءها من الرياض؟ وهل سيتم تسليم مرتبات كافة الموظفين اليمنيين ابتداء من الرئيس وحتى الوكلاء بالريال اليمني؟١

وأضاف في ملحوظة أخيرة " في المرحلة الراهنة تعزيز الموارد الذاتية للنقد الاجنبي عبر استئناف تصدير النفط والغاز وغيرها من الصادرات الزراعية والسمكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توقيع اتفاق جديد بين البنك المركزي والجهات المالية السعودية قد ينقذ الريال اليمني (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقيع اتفاق جديد بين البنك المركزي والجهات المالية السعودية قد ينقذ الريال اليمني (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقيع اتفاق جديد بين البنك المركزي والجهات المالية السعودية قد ينقذ الريال اليمني (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا