الارشيف / اخبار اليمن

اجتماع أممي بطرفي الحرب عبر دائرة مغلقة بشأن الانسحاب من الحديدة و3 موانئ

اخبار من اليمن نقلت وكالة الصحافة الفرنسية :فرانس برس" عن مصدر في الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، إن "لجنة تنسيق إعادة الانتشار المؤلفة من ممثلين عن الأطراف اليمنية، ستبدأ عملها في مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غرب البلاد خلال 24 ساعة". وأعلنت الحكومة الشرعية عن أسماء ممثليها في لجنة تنسيق إعادة الانتشار (RCC) الخاصة باتفاق مشاورات السويد المتعلق بمحافظة الحديدة وهم : ( اللواء الركن/ صغير عزيز، اللواء الركن /محمد مصلح عيضة، العميد/ أحمد علي الكوكباني). وينص اتفاق الحديدة على إنشاء لجنة مشتركة برئاسة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار وعملية الانسحاب من المدينة وموانئها. وبموجب الاتفاق، ستشرف اللجنة على "عمليات إعادة الانتشار والمراقبة، وستشرف أيضاً على عملية إزالة الألغام من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن المنظمة الدولية ستعقد اجتماعاً بين الأطراف اليمنية المتحاربة، اليوم الأربعاء، عبر دائرة فيديو مغلقة لبحث سحب جميع القوات من مدينة الحديدة وثلاثة موانئ بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه الأسبوع الماضي. وأضاف دوجاريك، إن هذا سيكون الاجتماع الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار التي تشرف على وقف إطلاق النار وانسحاب القوات. وقال للصحفيين "ستضم ممثلين عسكريين وأمنيين من الطرفين. وسوف يقود اللجنة الميجر جنرال الهولندي المتقاعد باتريك كامايرت الذي سيغادر نيويورك هذا الأسبوع ليتوجه إلى اليمن برفقة فريق. وكانت الأمم المتحدة حدّدت منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء موعداً لبدء سريان الهدنة بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والمتمردين الحوثيين. ومن المفترض أن يقوم رئيس اللجنة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت، الذي سيصل اليمن نهاية الأسبوع، تقديم تقارير أسبوعية حول امتثال الأطراف بالتزاماتها. والاثنين، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة/ ستيفان دوجاريك، إن عملية المراقبة التي يقودها كاميرت ستقع تحت سلطة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث. ولفت في تصريحات صحفية، إلى أن العمل على التفاصيل اللوجستية والأمنية مستمر، مشيراً إلى أن هذه ليست مهمة لحفظ السلام ولن تكون مسلحة، حد تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اجتماع أممي بطرفي الحرب عبر دائرة مغلقة بشأن الانسحاب من الحديدة و3 موانئ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع أممي بطرفي الحرب عبر دائرة مغلقة بشأن الانسحاب من الحديدة و3 موانئ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع أممي بطرفي الحرب عبر دائرة مغلقة بشأن الانسحاب من الحديدة و3 موانئ.

قد تقرأ أيضا