الارشيف / اخبار اليمن

وزير المياه يناقش مع رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية الوضع المائي في اليمن

اخبار من اليمن عمّان - سبأنت
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، مع رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية لدى مارسيلا مازياريك، الوضع المائي في اليمن وسبل التخفيف من حدة أزمة المياه في المدن الحضرية.

وتطرق الوزير الشرجبي، الى أزمة المياه التي تعانيها مدينة تعز في ظل شح مصادر المياه وأزمة الطاقة التي تعيشها المدينة بشكل خاص.. مشيراً إلى أن الاحتياجات اليومية لسكان المدينة من المياه تتجاوز ٧٠ ألف متر مكعب فيما لا تنتج الآبار التابعة للمؤسسة المحلية سوى ٥ آلاف متر مكعب وتعجز عن ضخها بشكل دوري في ظل أزمة الطاقة.

واكد على أهمية تحييد قضايا المياه والقضايا الإنسانية عن طبيعة الصراع.. مشدداً على ضرورة استئناف ضخ المياه إلى مدينة تعز من حقولها المائية..لافتاً الى أزمة مياه تلوح في الأفق بمحافظة عدن جراء استنزاف حقول المياه التي تغذي المدينة بمعدلات غير مسبوقة.

من جانبها أكدت رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية، أهمية تعزيز التعاون للعمل في قطاع المياه باليمن والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير المياه يناقش مع رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية الوضع المائي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير المياه يناقش مع رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية الوضع المائي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير المياه يناقش مع رئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية الوضع المائي في اليمن.

قد تقرأ أيضا