الارشيف / اخبار اليمن

دعوة مرتقبة من مجلس الأمن للحوثيين بقبول الطبعة الجديدة من العملة النقدية الصادرة عن مركزي عدن

اخبار من اليمن أوصى فريق الخبراء الأمميين التابعين للجنة العقوبات في مجلس الأمن، المجلس بدعوة الحوثيين إلى قبول الأوراق النقدية الصادرة عن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

كما أوصى الفريق في تقريره الأخير، مجلس الأمن بدعوة مليشيات الحوثي إلى الامتناع عن مصادرة الأراضي والمباني وغيرها من ممتلكات الأفراد والكيانات بشكل تعسفي باستخدام القوة، دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة.

وشملت توصيات فريق الخبراء، أن يدعو مجلس الأمن مليشيات الحوثي إلى الامتناع عن التسرع في تنفيذ أي قانون يحظر الفوائد على المعاملات المصرفية أو التجارية دون التشاور حسب الأصول مع جميع أصحاب المصلحة.

وكانت مليشيات الحوثي، قد منعت نهاية العام 2019 تداول الطبعة الجديدة، الصادرة عن البنك المركزي في عدن، وصادرت ما بحوزة التجار والمواطنون من تلك الأموال، ما تسبب بكارثة اقتصادية كبيرة وضاعف من الأزمة التي يعيشها المواطنين، جراء الانقلاب الحوثي.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعوة مرتقبة من مجلس الأمن للحوثيين بقبول الطبعة الجديدة من العملة النقدية الصادرة عن مركزي عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة مرتقبة من مجلس الأمن للحوثيين بقبول الطبعة الجديدة من العملة النقدية الصادرة عن مركزي عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة مرتقبة من مجلس الأمن للحوثيين بقبول الطبعة الجديدة من العملة النقدية الصادرة عن مركزي عدن.

قد تقرأ أيضا