الارشيف / اخبار اليمن

لقاء تشاوري في عدن يقر إجراءات تسويق المنتجات السمكية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
اقر لقاء تشاوري مشترك عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن تشكيل لجنة من كافة جهات الاختصاص لمعالجة وفرة الاسماك، ووضع رؤية لمسودة استراتيجية القطاع السمكي، بالاضافة الى تنظيم مراكز الانزال السمكي وتفعيل الرقابة والاشراف عليها.

كما أقر اللقاء الذي ضم قيادة وزارة الثروة السمكية وهيئاتها وممثلي القطاع الخاص والاتحاد التعاوني السمكي، تنظيم عملية التسويق المحلي، وتسجيل وترقيم سيارات النقل وعملية التصدير وتطبيق الشروط على المصدرين ومراعاة وضع حقوق الصيادين والزام الشركات والمؤسسات بشراء وتخزين الكميات المتوفرة من الاسماك ، وقف كل الاعمال التي تستنزف الثروة السمكية سواء الاصطياد الجائر والطحن .

وناقش اللقاء مجمل الاشكاليات التي تواجه القطاع السمكي وآليات تنفيذ القرار الوزاري بوقف صادرات الاسماك والاحياء البحرية الطازجة .

وفي إفتتاح اللقاء، وجه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، بسرعة معالجة وفرة الاسماك في مواقع الانزال بمحافظة حضرموت والمهرة وحصر الكميات و تسويقها وبيعها في المحافظات شحيحة الإنتاج خاصة العاصمة المؤقتة عدن .

وأوضح الوزير السقطري اهمية هذا اللقاء الذي يستهدف المعنيين بالقطاع السمكي ووزارة الصناعة والمصدرين واتحاد جمعيات الصيادين للوقوف أمام تنفيذ القرار بوقف تصدير الاسماك وتفادي اي اثار على الصيادين، مستعرضا ما يعانيه القطاع السمكي وما مرت به البلاد من ازمات خلال الاعوام الماضية من دمار للحرب وتقلبات مناخية واعاصير انعكست تاثيرها على هذا القطاع.

وأكد وزير الثروة السمكية، اهتمام الوزارة بمخرجات اللقاء المتمثلة بإعداد خطة استراتيجية شاملة تنظم اداء القطاع السمكي وتحافظ على الثروة السمكية من العبث والاصطياد الجائر وتعزز دور الرقابة والاشراف والمتابعة على مراكز الانزال .

من جانبه اشار نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، إلى أهمية قطاع الثروة السمكية كرافد اقتصادي مهم لاقتصاد الدولة.. مشيدا بقرار وقف تصدير الاسماك وتنظيم القطاع السمكي وتفعيل اعمال الرقابة والاشراف على عملية التسويق في الاسواق المحلية.. لافتا الى اهمية مناقشة كافة الاشكاليات التي تواجه القطاع السمكي بمافي ذلك وضع المصانع المحلية والمصدرين.

فيما تطرق وكيل وزارة الثروة السمكية غازي حمران، إلى مستوى الانتاج في القطاع السمكي على طول الشريط الساحلي الذي يزيد عن (2500) كيلومتر وأهمية الخروج بنتائج ايجابية تعزز وتطور اداءالقطاع السمكي بشكل عام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
لقاء تشاوري في عدن يقر إجراءات تسويق المنتجات السمكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء تشاوري في عدن يقر إجراءات تسويق المنتجات السمكية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء تشاوري في عدن يقر إجراءات تسويق المنتجات السمكية.

قد تقرأ أيضا