الارشيف / اخبار اليمن

أ.د. الخلاقي عضوا في مجلس إسناد المركز الثقافي العربي "الحضارة"في روسيا

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :بعد عودة أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية في جامعة عدن د.علي صالح الخلاقي من مشاركته في المؤتمر الدولي الذي عقد في مدينة "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان الفيدرالية بروسيا الاتحادية في الشهر الماضي تحت عنوان "الإسلام في عالم متعدد الثقافات"، أبلغه رئيس المركز العربي الثقافي "الحضارة" أ.د.محمد صالح العماري باختياره عضواً في مجلس إسناد المركز العربي الثقافي "الحضارة" في روسيا والذي يتخذ من "قازان" مقراً له.
ويتكون المجلس من عدد من أساتذة جامعات دول عربية على النحو التالي:
1-الدكتور حسين الشافعي- جمهورية مصر العربية
2-الدكتور عماد رزق- الجمهورية اللبنانية
3-الدكتور محمد الحناش- المملكة المغربية
4-الدكتور سعيد المساوي- المملكة المغربية
5-الدكتور نورالدين الماحي- دولة فلسطين
6-الدكتور محمد صالح العماري- الجمهورية اليمنية
7-الدكتور علي صالح الخلاقي- الجمهورية اليمنية
8-الدكتور جميل فضل – الجمهورية اليمنية
ويُعنى المركز الثقافي العربي "الحضارة" الذي تأسس عام 1999م بإعداد الكوادر المتخصصة في اللغة العربية والدراسات العربية وإعداد المترجمين والقيام بالنشاطات الثقافية المتنوعة التي تقوي أواصر الصلاة الحضارية العربية -الروسية، وأصبح له حضوره الفاعل بالتنسيق مع جامعة قازان الفيدرالية التي تصب كل نشاطات المركز ضمن برنامج نشاطها الداخلي والخارجي.
وعبَّر أ.د. الخلاقي عن اعتزازه بهذا الاختيار،وتوجه بالشكر لرئيس المركز والقائمين عليه على هذه الثقة، متمنيا أن يكون عند حسن ظنهم في العمل سوية مع هذه الكوكبة من الزملاء الأكاديميين العرب، الذين تعرف على بعضهم خلال فعاليات المؤتمر، لخدمة الأهداف النبيلة والرسالة العظيمة التي يقوم بها المركز الثقافي العربي "الحضارة" في روسيا الاتحادية، وبشكل خاص في جمهورية تتارستان الفيدرالية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
أ.د. الخلاقي عضوا في مجلس إسناد المركز الثقافي العربي "الحضارة"في روسيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أ.د. الخلاقي عضوا في مجلس إسناد المركز الثقافي العربي "الحضارة"في روسيا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أ.د. الخلاقي عضوا في مجلس إسناد المركز الثقافي العربي "الحضارة"في روسيا.

قد تقرأ أيضا